دولة القانون ترفض تسويف إعلان نتائج التحقيق بحادثة المطار

بغداد - IQ  


طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الأحد (03 كانون الثاني، 2021) الحكومة العراقية والجهات المعنية للإسراع بإعلان وكشف نتائج التحقيق بحق المتورطين في "حادثة المطار".


وقال البعيجي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "استهداف قادة النصر خسارة كبيرة لا يمكن ان تعوض ولا يمكن ان نكران الدور الكبير الذي قام به الشهداء اثناء معارك عصابات داعش الامريكية، التي لولا هؤلاء القادة وابناء المقاومة من الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى لاجتاحت عصابات داعش المنطقة بأكملها" .


وأضاف البعيجي "على الحكومة العراقية ان تطبق ما صوت عليه البرلمان باخراج القوات الاجنبية وعدم المجاملة لأي طرف كان، لأننا صوتنا بإخراج هذه القوات على اعتبار ان اخراجها اقل رد على جريمة استهدافهم ولا مكان لبقائهم على اراضينا مهما كان السبب".


وطالب البعيجي "الحكومة العراقية والجهات المعنية للإسراع بإعلان وكشف نتائج التحقيق بحق المتورطين باستهداف قادة النصر داخل مطار بغداد الدولي امام الشعب العراقي حتى يعرف من هم المتورطين والمتآمرين عليه"، مشددا على "ضرورة الكشف عن كل من تورط بهذه الجريمة وعدم الرضوخ الى اي ضغوط امريكية او غيرها لتسويف هذه النتائج أو تأخير إعلانها اكراما للدماء الزكية التي استهدفتها قوى الشر داخل اراضينا".


ومنذ وقت مبكر من اليوم، بدأ الالاف من المواطنين، بالوصول الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر في الذكرى السنوية الاولى لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، اللذان اُغتيلا في ضربة جوية، قرب مطار بغداد الدولي.