مرجع ديني يعلق على "استهداف" زائري الكاظمية

بغداد - IQ


قال المرجع الديني جواد الخالصي، الثلاثاء (9 آذار 2021)، إن استهداف الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، يهدف إلى "تهييج الاحتراب الطائفي" مع اقتراب موعد الانتخابات التي وصفها بـ"المزيفة".


وكتب الخالصي على صفحته في موقع (تويتر)، "مرة أخرى تعاود قوى الشر المعادية لأمتنا والعاملة لتفريقها وتمزيقها وذبح أبنائها وآمالها على جريمة خطيرة بعد وعود السلام الخداعة بتفجير الزوار القادمين إلى الكاظمية عبر الاعظمية وجسر الائمة؛ وهذا تكرار واضح للممارسات القديمة المعهودة ولقطع جسر الاخوة الذي جرت عليه كل المؤامرات وأثبت انه أقوى من كل مخططاتهم وبقي مرتكزاً لوحدة أمتنا".


وأضاف، "وإننا مع الألم والاستنكار الشديد نطالب بالعمل على كشف هؤلاء المجرمين، وعدم الانشغال بالاحتفالات البروتوكولية وتهييج الاحتراب الطائفي على حافة انتخابات مزيفة جديدة وترك القتلة والعملاء ليعبثوا بأمن الشعب ومصير الأمة".


وكانت خلية الإعلام الأمني أفادت، أمس الاثنين (8 آذار 2021)، بإصابة 8 أشخاص جراء انفجار رمانة يدوية موضوعة في مكب نفايات قرب جسر الائمة في بغداد، قبل أن تصدر بياناً ثانياً أشارت فيه إلى أن التفجير أودى بحياة امرأة.