مرجع ديني يعلق على بناء مجسم للكعبة في كربلاء: كفر وارتداد

بغداد - IQ  


عد المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، السبت (20 شباط 20219)، أن بناء مجسما هيكلياً للكعبة في مدينة كربلاء "كفرا بواح وارتدادا عن الدين".


وقال المكتب الإعلامي للخالصي في بيان ورد الى موقع IQ NEWS إن الأخير "تلقى عدداً من الأسئلة والاستفتاءات الشرعية بشأن موقف الشرع والإسلام من البدعة الصهيوأمريكية المنكرة الاخيرة في محاولة تشويه صورة الحج والعبث بالمقدسات من خلال بناء هيكلية على شكل الكعبة المشرفة في مدينة كربلاء المقدسة، وأمام أنظار عامة الزائرين، والعلماء والمراجع، ونشرها عبر وسائل الاعلام العالمي لتشويه صورة مذهب أهل البيت".


ورد الخالصي، وفق البيان قائلاً، إن "ما جرى من بناء هيكلية على الكعبة المشرفة في مدينة الامام الحسين الشهيد (ع) انما هو كفر بواح وارتداد عن الدين، وافتراء وكذب على الله وتكذيب صريح للقرآن (بنص الآيات القرآنية  المذكورة من سورة آل عمران)".


ودعا محمد مهدي الخالصي، "العلماء والمراجع والمسؤولين في المؤسسة الدينية، وكل من يقدر من المسلمين إنكار هذا الافتراء الصريح على الله والقرآن، والعمل على إزالة هذا المجسم من الأوثان وقول الزور، ومن يسكت عنه مشارك في الإثم والعدوان، وعلى حد الشرك بالله والارتداد عن الدين، (وَكَفَىٰ بِهِ إِثْمًا مُّبِينًا)".


يشار إلى أن صوراً تظهر مجسماً للكعبة في كربلاء أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، في اليومين الماضيين، فيما أشارت العتبة الحسينية إلى أن "المجسم يعود لصاحب موكب وضعه هناك وتمت إزالته".