البابا يبعث رسالة من الأجواء إلى الشعب العراقي

بغداد - IQ  

بعث بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس رسالة أثناء مغادرته الأجواء العراقية، الإثنين (8 آذار 2021)، وتم إيصالها من خلال قائد رحلة الطائرة على لسان قداسته عن طريق مركز المراقبة الجوية في بغداد.


وقال البابا في رسالته التي نقلها المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية ووردت لموقع IQ NEWS، "إلى فخامة الرئيس السيد برهم صالح رئيس جمهورية العراق وعاصمتها بغداد، أثناء مغادرتي العراق وبعد اختتام رحلتي الرسولية، أودّ التعبير مجدداً عن خالص امتناني لفخامتكم ولشعب العراق العزيز لاستقبالكم الحار وكرم ضيافتكم التي لمستها خلال إقامتي في بلدكم. مع خالص الأمنيات والصلوات بأن يعمّ أمَّتَكم السلامُ، والوحدةُ والازدهار. وابتهل بوافر نعم وبركات الرب الأعظم".


وختم البابا فرنسيس زيارته الى العراق هذا اليوم، حيث كان جدول زيارة البابا مضغوطاً، فخلال أربعة أيام جاء من روما وعاد إليها، وزار خمس محافظات عراقية وأقام أكثر من قداس هناك.


وكانت أبرز محطات البابا خلال زيارته للعراق في اليوم الثاني، عندما ذهب إلى محافظة النجف للقاء المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في لقاء غطته أبرز وسائل الإعلام العالمية، قبل أن يتوجه إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، حيث بيت النبي إبراهيم، ليقيم صلاة هناك ويحج، بحسب قوله.