موقف ائتلاف العبادي من تغيير موعد الانتخابات #IQ_NEWS

ائتلاف النصر يكشف موقفه من "تغيير" موعد الانتخابات المبكرة

بغداد - IQ  
كشف عضو ائتلاف النصر، علي الازيرجاوي، اليوم الأحد (18 تشرين الأول 2020) عن موقف تحالفه من تغيير موعد إجراء الانتخابات المبكرة.


وقال الازيرجاوي في حديث لموقع IQ NEWS، إن "إجراء الانتخابات يحتاج الى ترتيبات لوجستية لدى المفوضية العليا للانتخابات، الذي يتطلب فترة طويلة، خصوصا وأن المفوضية ستواجه مشكلة عدم صرف المخصصات المالية حتى الآن، بالإضافة إلى قانون الانتخابات الذي لم يرَ النور بصورة واضحة وصريحة ولايزال غير واضح المعالم".


وأشار إلى أن "تحالف النصر، لا مشكلة لديه بشأن موعد الانتخابات المعلن، أو تأجيله لخمسة أشهر"، مشيرا إلى أن "الأجواء المناخية في الشهرين (9 أو 10)، تكون أنسب لإجراء انتخابات في العراق".


وأعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تحديد، 6 حزيران من العام المقبل موعدا لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، حيث يعد إجراء الانتخابات هو من المطالب الرئيسية للمتظاهرين، الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة تحولت الى اعتصامات مستمرة لغاية الان.


وأشار عضو ائتلاف النصر، إلى أن "أغلبية أعضاء البرلمان يرغبون بالإبقاء على الدورة البرلمانية حتى نهايتها، وهذا يخالف اتفاق رؤساء الكتل بإجراء انتخابات مبكرة"، مبينا أن "توجه أعضاء البرلمان إلى تأجيل موعد الانتخابات، يأتي لإنهاء عملية خروجهم المبكرة من القبة البرلمانية".


وفي وقت سابق من اليوم، كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، "الكتل السياسية تبحث تأجيل إجراء الانتخابات المقبلة بتاريخ (10 او 11) من عام 2020"، مبينا ان "الموعد الجديد يتيح 4 أشهر إضافية لإقناع البرلمان بحل نفسه، بالإضافة الى فسحة الوقت التي تسهل على مفوضية الانتخابات استكمال اجراءاتها الفنية لإجراء الانتخابات".