"لاقناع البرلمان بحل نفسه".. تحالف الصدر يكشف أسباب تأجيل الانتخابات

بغداد - IQ  

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأحد، (18 تشرين الأول، 2020)، عن اسباب محاولة تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينا ان احدها هو لاقناع البرلمان بحل نفسه.


وقال المسعودي في حديث لـ IQ NEWS، إن "الكتل السياسية تبحث تأجيل إجراء الانتخابات المقبلة بتاريخ (10 او 11) من عام 2020"، مبينا ان "الموعد الجديد يتيح 4 أشهر اضافية لاقناع البرلمان بحل نفسه، بالاضافة الى فسحة الوقت التي تسهل على مفوضية الانتخابات استكمال اجراءاتها الفنية لاجراء الانتخابات".


واكد أن "مهمة الحكومة الحالية تتضمن اجراء انتخابات مبكرة، بمفوضية مستقلة، ومجلس نواب مؤقت لأكمال الاجراءات الخاصة بالانتخابات".


وفي ذات السياق، كشف نائب رئيس الوزراء الأسبق بهاء الأعرجي، الأحد، (18 تشرين الأول، 2020)، عن اتفاق بين الكتل السياسية على تغيير موعد الإنتخابات المبكرة لتكون في تشرين الأول من العام القادم.


وأعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تحديد، 6 حزيران من العام المقبل موعدا لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، حيث يعد إجراء الانتخابات هو من المطالب الرئيسية للمتظاهرين، الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة تحولت الى اعتصامات مستمرة لغاية الان.