علاوي يطالب بكشف عاجل للمسؤولين عن جريمة "الفرحاتية" بعيداً عن "التسويف"

بغداد - IQ  

طالب زعيم ائتلاف الوطنية أياد علاوي، السبت (17 تشرين الأول 2020)، بالتحقيق في مجزرة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، بعيداً عن ما وصفه بـ"التسويف والمماطلة".


وقال علاوي في تغريدة على حسابه في منصة تويتر تابعها موقع IQ NEWS، إن "مجزرة صلاح الدين اعادت الى الاذهان ذكريات العراقيين عن فرق الموت سيئة الصيت".


وأضاف، "ننتظر قرارات مسؤولة وعاجلة تكشف المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة وتضع حداً للسلاح المنفلت، بعيداً عن لجان التحقيق التي تمتاز بالتسويف والمماطلة" .


وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أصدر، اليوم السبت، أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول جريمة "الفرحاتية" بمحافظة صلاح الدين، مؤكدا أنها "نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن"، في حين قدم محافظ صلاح الدين عمار جبر عقب الحادثة، طلباً عاجلا لرئيس مجلس الوزراء بـضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة بصورة سريعة ومعرفة من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة. 


وكان مسلحون مجهلون يستقلون سيارتين أطلقوا النار، ظهر اليوم، تجاه سيارة تقل مجموعة أشخاص تربطهم صلة قرابة، لدى مرورهم في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء سامراء، ما أسفر عن إنهاء حياة 8 منهم على الفور، في حين اختطف المسلحون أربعة آخرين، في جريمة تقف خلفها شبهة إرهابية، بحسب مصدر مطلع.