الحلبوسي يصدر أمرا بتشكيل لجنة تقصي حول جريمة "الفرحاتية"

بغداد - IQ  

أصدر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت (17 تشرين الأول 2020)، أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول جريمة "الفرحاتية" بمحافظة صلاح الدين.


وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الأخير أمر بتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية وعضوية عددٍ من أعضاء اللجنة ونواب محافظة صلاح الدين، للتوجه إلى مكان الحادث الإجرامي الذي حدث فجر اليوم، وإِعداد تقرير حول ملابسات الجريمة البشعة والنكراء، على أن تعرض اللجنة تقريرها على مجلس النواب".


وعدّ الحلبوسي، في وقت سابق اليوم السبت، حادثة قتل واختطاف 12 شخصاً في منطقة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين ظهر اليوم "نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن"، في حين قدم محافظ صلاح الدين عمار جبر عقب الحادثة، طلباً عاجلا لرئيس مجلس الوزراء بـضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة بصورة سريعة ومعرفة من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة. 


وكان مسلحون مجهلون يستقلون سيارتين أطلقوا النار، ظهر اليوم، تجاه سيارة تقل مجموعة أشخاص تربطهم صلة قرابة، لدى مرورهم في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء سامراء، ما أسفر عن إنهاء حياة 8 منهم على الفور، في حين اختطف المسلحون أربعة آخرين، في جريمة تقف خلفها شبهة إرهابية، بحسب مصدر مطلع.