الحكيم من السليمانية: سنعمل على الخروج باتفاق يخدم جميع العراقيين

السليمانية - IQ


وصل رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، السبت (20 شباط 2021)، إلى السليمانية لإجراء المباحثات مع المسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني، في عدة ملفات من بينها الموازنة.


وقال مراسل IQNEWS إن الحكيم وصل إلى مطار السليمانية واستقبل من قبل الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي ومحافظ السليمانية هفال ابوبكر، ولدى وصوله توجه مباشرة إلى قبر الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني.


وذكر الحكيم في حديث لوسائل إعلام بينها IQNEWS ، أنه سيجتمع "مع الاتحاد الوطني الكردستاني الحليف والشريك المهم لنا" لافتا الى أنه "سيتم المباحثات بشأن العلاقات الكردية العربية والتعاون والتنسيق لمعالجة المشاكل وموضوع الموازنة، وسنعمل جاهدين على أن نخرج باتفاق يخدم جميع أبناء الشعب العراقي".


ومضى الحكيم إلى القول إن "الأيام تمر والموظفين في إقليم كردستان بدون رواتب وهم أصلا ليسوا طرفاً في الخلافات ولا يجب أن يكون الموظف قلقاً على راتبه" ماضياً إلى القول".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحث مع وفد إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، أمس الأول الخميس (18 شباط 2021)، ملفات تتعلق بالموازنة المعروضة للإقرار حالياً أمام مجلس النواب، "وبما يضمن التوزيع العادل للثروة بين العراقيين بلا تمييز أو تفريق، وبما يتوافق مع الدستور العراقي ومبادئه".