هل سيقف حظر التجوال عقبة في طريق تمرير الموازنة؟

متابعة – IQ


قال مقرر اللجنة المالية النيابية أحمد الصفار، الأربعاء (17 شباط 2021)، إن قرار حظر التجوال الذي اتخذته السلطات العراقية لمكافحة فيروس كورونا، لن يؤثر في استمرار الاجتماعات والحوارات لحسم ملف الموازنة والتصويت عليها لكونها تخص مصير بلد.


يشار إلى أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت فرض حظر جزئي على التجوال بدءاً من الخميس المقبل 18 شباط الجاري، يسري من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً بينما يكون الحظر شاملاً أيام الجمعة والسبت والأحد، لمدة أسبوعين.


ورجح الصفار أن تشهد "نهاية الاسبوع الحالي التصويت على الموازنة في مجلس النواب بعد أن أكملتها اللجنة المالية وهي بانتظار نتائج اجتماعات وفد الاقليم لإعداد النص الخاص بحصة الإقليم في الموازنة".


وأضاف الصفار في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية، أن "المفاوضات مستمرة بين بغداد ووفد الإقليم لإجراء تغييرات على النص الحكومي في المادة (11) وفي حال التوصل الى حلول ستحسم الامور وسيتم التصويت على الموازنة".


وكان عضو اللجنة المالية النيابية أحمد حمه رشيد رجح، أمس الثلاثاء (16 شباط 2021)، تأجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، إلى الأسبوع المقبل بسبب الخلاف الذي أثارته المادة 11 في القانون.