عشيرة الزاملي المعتقل توجه رسالة للرئاسات الثلاث والقضاء: تم تعذيبه وأصيب بالشلل

بغداد - IQ  


وجهت عشيرة رئيس هيئة استثمار بغداد السابق، والمعتقل منذ أشهر بتهم فساد، شاكر الزاملي، الاثنين (15 شباط 2021)، رسالة إلى الرئاسات الثلاث ومجلس القضاء الأعلى، أشاروا فيها إلى تعرضه لـ"تعذيب لم يمارس ضد أحد حتى في نظام صدام حسين، وقد أصيب بجلطتين والشلل الرعاشي الكامل".


وقال عدي ماجد آل طلال "العميد العام لقبيلة الزوامل"، كما عرف نفسه، في رسالة اطلع عليها موقع IQ NEWS، إن "شاكر الزاملي اعتقل بطريقة تعسفية منطوية على مخالفات قانونية واخلاقية وشرعية، وعلمنا أنه تعرض طيلة فترة الاعتقال إلى أساليب التعذيب النفسي والجسدي من قبل بعض المحققين التابعين إلى لجنة تنفيذ القرار (29)".


وأضاف آل طلال، أن "هذه الأساليب تؤكد قصدية وكيدية اعتقال الزاملي"، مشيراً إلى "تعرضه لتعذيب لم يمارس حتى في زمن النظام السابق على معارضيه السياسيين ولا على الارهابيين الذين ذبحوا العراق في وقتنا الحالي".


وأشار إلى "حصول تدهور حاد في حالة الزاملي الصحية وأصيب بجلطتين والشلل الرعاشي الكامل، علما أن هناك لجنة برلمانية زارته وأكدت حصول التعذيب وفق محضر مقدم إلى رئاسة البرلمان"، قائلاُ إن "قضيته من القضايا الإدارية القابلة للكفالة، وإن عمله ليس له مساس بالمال العام".


يذكر أن قوة أمنية اعتقلت رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في 17 أيلول 2020 بتهم فساد.