تحالف الصدر يستبعد إجراء تعديل جديد على قانون الانتخابات

بغداد - IQ


استبعد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، الخميس، (11 شباط، 2021)، إجراء أي تعديل آخر على قانون الانتخابات، فيما بين أن الكتل التي "لا يتناسب القانون مع توجهاتها" تطالب بتعديله.


وقال العتابي لموقع IQ NEWS، إن "الحكومة وعلى مستوى مفوضية الانتخابات أعلنت جهوزيتها في إجراء الانتخابات والوقت سيكون كافياً لتجهيز الأمور اللوجستية وتحديث سجل الناخبين".


واستبعد العتابي، "إجراء أي تعديل ثانٍ على قانون الانتخابات كونه مضى في مجلس النواب بالأغلبية وتم تشريعه مؤخراً والقانون خالي من الأخطاء".


وأشار إلى، أن "بعض الكتل السياسية تعترض من وجهة نظرها على قانون الانتخابات لأنه لا يتناسب مع توجهاتهم"، مبيناً أن "البعض يحاول ان يخلق جو الاعتراض لإعادة وتغيير قانون الانتخابات".


وأكد أن "الانتخابات ستجري في موعدها المحدد وننتظر إكمال بقية الاجراءات فيما يخص تحديث سجل الناخبين واستعداد الكتل السياسية لخلق جو ديمقراطي لتكون انتخابات شفافة وعادلة".


وعبّرت قوى سياسية عراقية عن تخوّفها من احتمالية "تأجيل جديد"، للانتخابات المبكّرة، التي حددت رئاسة الوزراء موعد إجرائها في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وسط أحاديث عن حراك لعدة كتل سياسية من أجل إجراء تعديلات على قانون الانتخابات.