في حوار لموقع عربي.. ماذا قال ستار سعد عن الأغنية العراقية ورحمة رياض؟

متابعة - IQ  


تحدث المطرب العراقي ستار سعد، نجم الموسم الثاني من برنامج "ذا فويس"، عما يميز الاغنية العراقية ويجعل الجمهور العربي يقبل على سماعها، فيما أبدى رغبته بالعمل المشترك مع المطربة رحمة رياض، ابنة الفنان الراحل رياض أحمد، واصفا ـصوتها بـ"الخمري".


ويقول سعد في حوار مع موقع عربي، اطلع عليه IQ NEWS، إنه سعيد بردود فعل الجمهور إزاء أغنيته الأخيرة "وعد شرف"، التي صورها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحاً كبيراً، "خصوصاً وأن العمل تميّز باختلاف اللحن وبفكرة الفيديو كليب".


وتعكس فكرة الكليب الواقع في ظل فيروس كورونا وضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، وإعتناء الرجل بزوجته ومشاركته لها في أعمال المنزل في هذا الظرف.


وعن السبب الذي دعاه إلى اختيار هذه الفكرة، يوضح ستار سعد، أن "قاعدة الفنان الأساسية هي الجمهور، ومحبوه يقتدون بكل ما يقدمه، لذلك يؤثر العمل الذي يقدمه الفنان على الجمهور، وهو ينشر من خلال فنه الحب والسلام والتسامح. الفن رسالة سامية دائماً ما ترتقي بالمجتمع وتنهض به".


وأضاف، أن "كل شخص عليه واجبات وله حقوق... ولا ضرر من التعاون مع الشريك، بل ان ذلك يدل على الأخلاق الرفيعة والمشاركة مع من تحب، ومساعدة الشريك لا تنقتص من الرجولة".

"شجن الأغنية العراقية سبب تميزها عربياً"


وحول ما نالته الأعنية العراقية من شهرة أكبر في السنوات الأخيرة، رأى الفنان ستار سعد أن "فهم الجمهور اللبناني والعربي المفردات العراقية، سهّل علينا كثيرا انتشار الاغنية العراقية عموماً، أما سبب تميزها فهو الشجن الموجود فيها".


وقدم ستار سعد سابقاً ديو وطني مع الفنانة العراقية شذى حسون، ولو طلب منه اليوم، أن يختار فناناً آخر لتقديم ديو جديد، فانه سيختار رحمة رياض صاحبة الصوت الخمري"، كما يقول.