المالكي يدعو الى موقف روسي يحمي سيادة العراق في مجلس الامن الدولي

بغداد - IQ  

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاربعاء، (3 شباط 2021)، روسيا الى موقف داعم للعراق وحاميا لوحدته وسيادته في مجلس الامن الدولي .


وقال مكتب المالكي في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن الاخير استقبل، اليوم، بمكتبه سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، موضحاً أنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا التي يشهدها العراق ، والاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات المبكرة . 


واشار المالكي الى عمق العلاقات العراقية الروسية وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، مؤكداً أن المرحلة الراهنة ستشهد اجراء الانتخابات المبكرة وضرورة توفير الاجواء الملائمة لاقامتها بعيدا عن سطوة السلاح والتدخلات الخارجية في العملية الانتخابية . 


واعرب رئيس ائتلاف دولة القانون عن امله في ان تكون المشاركة واسعة في الانتخابات، وأن تحظى بالرقابة الدولية دون المساس بسيادة العراق، داعيا الى ان يكون لروسيا الصديقة موقفا داعما للعراق وحاميا لوحدته وسيادته في مجلس الامن الدولي . 


من جانبه، اعرب السفير الروسي، وبحسب البيان، دعم بلاده للعراق والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات في جميع المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.