"على نحو قلّ نظيره".. ذكرى انطلاق تشرين تتصدّر تريند العراق

بغداد-  IQ


اعلن مركز الاعلام الرقمي، عن تصدر وسوم متظاهري تشرين تريند العراق في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليوم الخميس 1 تشرين الأول 2020، الذي يصادف الذكرى الاولى لاندلاع تظاهرات تشرين في العراق.


وقال المركز في بيان، ورد إلى موقع  IQ NEWS، إن "هاشتاكات متظاهري تشرين سيطرت على ترند العراق لليوم الخميس الذي يصادف الذكرى الاولى لاندلاع تظاهرات تشرين في العراق"، مبيناً أنّ فريقه "رَصد صعود عدد كبير من الهاشتاكات على ترند العراق المتضمنة لالاف التغريدات التي تتحدث عن التظاهرات واهدافها وكل تفاصيلها، وعلى نحو قل نظيره".


وأضاف المركز أنّه رَصد "منذ الصباح وحتى لحظة كتابة البيان تصدّر اكثر من 10 هاشتاكات تتعلق بالتظاهرات مثل: #تشرين كابوس الاحزاب، #تشرين الصمود تعود، #ثورهتشرين #نازل اخذ حقي، #نريدوطن، #التحريرمتوحده، #تشرين تطرق الابواب، #ثورهاكتوبر، #ساحه_التحرير، #اكتوبر، #بغداد".


وكان مركز الاعلام الرقمي قد اشار، في بيان صدر ، في 14 كانون الاول 2019 ، الى ان التظاهرات والاحتجاجات التي يشهدها العراق، قد كشفت عن استخدام المتظاهرين، بشكل كبير، لمنصات التواصل الاجتماعي، بصورة احترافية ، كما انهم استعانوا بتطبيقات التراسل الفوري من اجل التسويق للتظاهرات ونقل احداث مايجري فيها الى المستخدمين الاخرين سواء داخل العراق او خارجه.