قاآني: مجاهدو العراق يتحركون بشكل لا مثيل له في هذه الأيام

متابعة - IQ


قال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال إسماعيل قاآني، الجمعة (1 كانون الثاني 2021)، إن أميركا سعت طوال 30 عاماً لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني، في حين اعتبر أن "مجاهدي" العراق يتحركون "بشكل لا مثيل له" في هذه الأيام. 


وذكر قاآني في كلمة له خلال الحفل التأبيني لإحياء الذكرى الأولى لاغتيال المهندس وسليماني، الذي أقيم في جامعة طهران، أن "كل ما قيل عن مكانة الشهداء هو قليل في حقهم وقطرة في بحر ما قدموه"، مضيفاً أن سليماني "تميز بمنطق قوي وسليم في كل ميدان دخله واستبدل اي تهديد بفرصة يستثمرها".


وأردف قاآني، "ما زال الدرب الذي رسمه الشهيد سليماني موجودا وترونه في فلسطين ولبنان"، ماضياً إلى القول: "أنتم تشاهدون أن غالبية الأراضي في سوريا محررة، ومجاهدو العراق يتحركون في هذه الأيام بشكل لا مثيل له".


وتابع، أن "أبناء المقاومة لا زالوا يتقدمون وهذا هو طريق الشهيد سليماني"، مخاطباً أميركا وترامب بالقول: "سعيتم طوال 30 سنة الى قتل سليماني والمهندس، أنتم فتحتم طريقا لكل الأحرار للانتقام من فعلتكم الشنيعة".


وكانت الولايات المتحدة الأميركية نفذت، فجر الجمعة (3 كانون الثاني 2020)، غارة جوية باستخدام طائرة مسيرة استهدفت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، وعدداً من مرافقيهم، أثناء خروجهم من مطار بغداد.