النجيفي: زيارة قاآني الأخيرة منحت العراق فرصة لن تتكرر

بغداد - IQ


رأى القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية أثيل النجيفي، السبت (26 كانون الأول 2020)، أن زيارة قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني، الأخيرة إلى بغداد، منحت العراق "فرصة لن تتكرر".


وذكر النجيفي في منشور على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، أن "زيارة قاآني الأخيرة إلى بغداد أعطت الضوء الأخضر لضرب الميليشيات المنفلتة التي لا تلتزم بمصلحة إيران بتفادي الصراع المسلح مع الولايات المتحدة .. هذه فرصة لن تتكرر أمام الدولة العراقية".


وكان قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني أجرى مؤخراً، زيارة إلى العاصمة بغداد، والتقى عدداً من المسؤولين، بحسب قناة "العالم" الإيرانية.


وكان مصدر سياسي رفيع أفاد، أمس الأول الخميس (24 كانون الأول 2020)، بأن قاآني أنهى زيارته الى بغداد، بتحذير شديد اللهجة الى القوى السياسية الشيعية ودعم كبير لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. 


وقال المصدر لموقع IQ NEWS ، إن "قاآني ابلغ الكتل الشيعية دعم الجمهورية الاسلامية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مبيناً أن طهران "تراه مفيداً جداً".


وبشأن استهداف السفارة الأميركية والمنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي، شدد قاآني لهجته بأنه "حرام" واضاف بحسب المصدر، ".. انا بريء منه.. وغير مبرىء للذمة".