زيارة مفاجئة.. قاآني في بغداد

متابعة - IQ


كشفت قناة "العالم" الإيرانية، الأربعاء (23 كانون الأول 2020)، عن زيارة يجريها قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني إلى بغداد.


وذكرت القناة، أن "قائد فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد اسماعيل قاآني يزور بغداد ويلتقي كبار المسؤولين العراقيين"، مضيفة أن الزيارة "تناولت بحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين".


يذكر أن قاآني أجرى، قبل حوالي شهر، زيارة إلى العراق، التقى خلالها برئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدداً من المسؤولين.


وكان السياسي العراقي عزت الشابندر قال في حديث لبرنامج "أو أدنى" الذي يقدمه الزميل "سامر جواد" على قناة "آسيا الفضائية"، الثلاثاء (1 كانون الأول 2020)، إن "زيارة قاآني ناقشت آليات استيفاء الديون الإيرانية وعلى هامش لقائه مع الكاظمي نوقش دور إيران وتأثيرها على فصائل تحاول قصف السفارة و محيطها بين الحين والاخر".


وأضاف: "اعتقد أن إيران الان ليست في وارد التصعيد بينها وبين أميركا، على عكس أميركا ترامب التي تحاول ان تصعد"، مشيراً إلى أن "قاآني تعهد بما يملك من دور وعلاقة وتأثير على بعض الفصائل بانه سيتكلم معهم من اجل ايقاف هذا التصعيد".