خلال لقاء دام 4 ساعات.. هكذا تنبأ سليماني عن التطبيع مع اسرائيل

بغداد - IQ


أعلن المتحدث باسم لجنة الإحياء الشعبية للذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني حسين امير عبد اللهيان، الخميس، (31 كانون الأول، 2020)، إعداد لائحة الاتهام لملف الاغتيال الذي يتضمن أسماء 48 آمراً ومنفذاً للعملية.


وقال عبد اللهيان في تصريح للتلفزيون الايراني تابعه IQ NEWS، "لقد اتضح اليوم في أي دولة كانت قيادة هذه العملية وأي الدول كان لها دور في الكشف عن تفاصيل وصول سليماني إلى مطار بغداد ووضعت المعلومات اللازمة تحت تصرف الأميركيين لتنفيذ العملية الإرهابية".


وأكد، أن "ملف سليماني قد اكتمل تماماً وحتى أنه تم الكشف عن الآمرين والمنفذين لهذه العملية الإرهابية"، مضيفاً أنه "مثلما صرح رئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي فان جميع الوثائق جاهزة لإصدار لائحة الاتهام ضد الآمرين والمرتكبين لعملية الاغتيال".


وأوضح، أن "السلطة القضائية عملت على مدى العام الأخير على جمع الوثائق المتعلقة بعملية الاغتيال في الداخل والخارج وحتى أنه بعد تشكيل لجنة قضائية في العراق والتفاوض مع المسؤولين العراقيين، تبين من هم الذين وضعوا معلومات رحلة سليماني من دمشق إلى بيروت ومنها إلى بغداد تحت تصرف الأميركيين الإرهابيين".


وأكد قائلاً: "لا شك أن إصدار لائحة الاتهام هذه ستكون رادعة وباعثة على الندم، وأن إصدارها من قبل السلطة القضائية جدير بالشكر والتقدير".


واعتبر أن "فراغاً كبيراً تركه سليماني في المنطقة باغتياله"، متابعاً: "لقد كان لي معه اجتماع في العام 2018 استغرق اكثر من 3.5 ساعة، حيث قال ضمن كلامه بأن أحد هواجسه تجاه بعض الدول المطلة على الخليج هو أن العلاقات بينها وبين الكيان الصهيوني ستظهر للعلن تدريجياً في غضون أقل من عامين".