الرئيس الإيراني الأسبق عن لقاء البابا بالسيستاني: رأينا الإسلام الرحماني

متابعة - IQ


تحدث الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي، في رسالة مصورة وجهها إلى الشعب الإيراني بمناسبة حلول "عيد رأس السنة الفارسية"، عن عدة قضايا من بينها اللقاء الذي جمع البابا فرنسيس بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في النجف.


وقال خاتمي، إن "الإسلام الرحماني هو ما رأيناه أخيراً في سلوك وكلام المرجع الكبير في عالم التشيع والإسلام سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني عند لقائه المرجع الكبير للديانة السماوية الأخرى قداسة البابا فرنسيس".


وأضاف، أن السيد السيستاني والبابا "أكدا في هذا اللقاء على مبادئ الحرية، وحرمة الانسان، ومعرفة حقوق الناس، واحترام الانسان وحقوقه. وأيضاً إدانة الظلم والإحتلال والعنف"، متابعاً أن "هذه المسألة مسألة مهمة، ويجب على جميع أتباع هاتين الديانتين، وسائر الأديان _ الذين نرى بينهم للأسف تأويلاً وانطباعاً غير هذا عن الدين ويمثلون وجهاً آخر له _ يجب عليهم ان يتعلموا هذه المفاهيم، ويسيروا على هذا النهج".


وأجرى البابا فرنسيس زيارة تاريخية للعراق خلال الفترة 5 – 8 آذار الجاري، وأقام خلالها قداسات في بغداد ومدينة أور بذي قار والموصل وأربيل، كما التقى مسؤولين حكوميين، إضافة إلى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في النجف.