بعد نحو اسبوع.. النفط تعلن اخماد حريق بئري حقل خبازة بكركوك

بغداد - IQ  

اعلنت وزارة النفط، الأربعاء، (16 كانون الأول 2020) عن اخماد حريق بئري حقل خبازة في كركوك بالكامل بعد نحو اسبوع من اندلاعه.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS ان "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل اشاد بجهود العاملين في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات النفطية الوطنية بإطفاء البئرين النفطين 44، 33 في حقل خباز النفطي  بمحافظة كركوك بوقت قياسي غير مسبوق"، مبينا ان "ذلك يعد الرد المناسب على الارهاب الذي يستهدف الثروة الوطنية".


وجاء ذلك في برقية رفعها وزير النفط الى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ان "الجهد الوطني في الشركات النفطية وبمتابعة من قبل قيادة  القطاع النفطي وبإشراف وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب ميدانياً، قد تمكنت من اخماد الابار النفطية 44،33 في حقل خباز النفطي بمحافظة كركوك والسيطرة عليها بوقت قياسي غير مسبوق، بفضل الجهود الوطنية المخلصة الحريصة على حماية وتطوير الثروة النفطية".


فيما اكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان "الوزارة سخرت في وقت سابق جميع امكانياتها لدعم واسناد الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات الساندة في الشركات النفطية، من اجل الاسراع في السيطرة على النيران واخمادها واعادة تأهيلهما، رغم تعقيدات وخطورة هذا النوع من الحوادث في الصناعة النفطية."


يذكر ان عناصر ارهابية قد استهدفت صباح الاربعاء الماضي، بئرين نفطين في حقل خباز النفطي بمحافظة كركوك.