أربيل توجه بتنظيم جدول رواتب شهري يتصل مع بغداد

بغداد - IQ  


وجهت حكومة كردستان، الأربعاء (7 تشرين الأول 2020) بتنظيم جدول شهري لتوزيع رواتب موظفي الإقليم يتلاءم مع جدول صرف المستحقات المالية المدفوعة لها من بغداد.


وقال المكتب الإعلامي لمجلس وزراء إقليم كردستان في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "المجلس عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني، وجرى في مستهل الاجتماع، بحث تنظيم جدول شهري لتوزيع الرواتب وبما يتلاءم مع الجدول الشهري لصرف جزء من المستحقات المالية المدفوعة من قبل الحكومة الاتحادية".


وأضاف البيان، أن "مجلس الوزراء وجه على ضوء ذلك وزارة المالية والاقتصاد في حكومة الإقليم باتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة لذلك".


وأشار إلى أن "سكرتير اللجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح عبد الحكيم خسرو عرض، في فقرة أخرى من الاجتماع،  تقرير الأشهر الثلاثة الأولى منذ دخول قانون الإصلاح رقم (2) لسنة 2020 حيز التنفيذ، وتضمن قرارات وتعليمات ومنهاجاً داخلياً والخطوات المتخذة لتنفيذ القانون، كما استعرض المساعي اللاحقة للحكومة لتنفيذ البنود الأخرى من القانون على الوزارات والهيئات المعنية في حكومة الإقليم".


وقرر المجلس، وفق البيان، "إرسال التقرير إلى برلمان كردستان كما أشار إلى ذلك رئيس مجلس الوزراء خلال عرض تقريره تحت قبة البرلمان".


وكان عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، رجح في وقت سابق اليوم الأربعاء، ان تقوم الحكومة الاتحادية بإرسال الاموال المخصصة لرواتب موظفي اقليم كردستان خلال الاسبوع المقبل.