اجتماع بمسؤولي الدوائر الخدمية والإدارية

الكاظمي يوجه بوضع حجر الأساس لمطار الموصل نهاية هذا الشهر

بغداد - IQ  

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (9 تموز 2022)، بوضع حجر الأساس لمطار الموصل نهاية هذا الشهر.

وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة ومعاون المحافظ للتخطيط رعد العباسي في بيان، إنّ "دولة رئيس الوزراء وبناء على طلب محافظ نينوى، يوعز بوضع حجر الأساس لمطار الموصل نهاية الشهر الحالي".

ووصل الكاظمي، صباح اليوم، إلى مدينة الموصل في زيارة تفقدية للدوائر الخدمية بمحافظة نينوى في أول أيام عيد الأضحى، والاطلاع على الواقع الأمني ومراحل الإعمار فيها، وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء.

وقال البيان، إنّ "الزيارة تتزامن مع الذكرى الخامسة لتحرير مدينة الموصل من براثن تنظيم داعش، والانتصار الكبير الذي حققته قواتنا المسلحة البطلة".

واجتمع الكاظمي، بمسؤولي الدوائر الخدمية والإدارية في محافظة نينوى، وقال: "أشعر بسعادة كبيرة ونحن نفتتح معاً عدة مشاريع، ونضع حجر الأساس لمشاريع أخرى، على أمل أن نفتتحها قريباً".

وأضاف، "سنستمر بقوة حتى آخر يوم من عمر هذه الحكومة في العمل لخدمة الوطن والمواطن... فخدمة الوطن والمواطن بالنسبة لنا نعمة وعبادة".

وتابع، "أنتم مديرو دوائر خدمية وعليكم مسؤولية كبيرة في توفير الخدمات وتقديمها وتأمينها، وبإمكانكم تسهيل الكثير من العقبات أمام المواطنين. هناك بيروقراطية كبيرة داخل مؤسساتكم ودوائركم، والكثير منها غير ضروري وقابل للحذف لتسهيل أمور المواطنين".

وأشار بالقول، "يجب أن تعملوا وتساهموا، وفق صلاحياتكم، على إصلاح النظام الإداري داخل دوائركم وتشرفوا على جميع الموظفين تحت إمرتكم، وترفعوا من جودة الخدمة والأداء. الإصلاح لا يأتي فقط من أعلى الهرم، بل في كثيرٍ من الأحيان حركة الإصلاح تنتقل من القاعدة إلى الطبقات العليا".