الشهر المقبل.. مؤتمر لزيادة الاستثمارات الأميركية في كردستان

بغداد – IQ

قال رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء (6 تشرين الأول 2020)، إن حل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل هو عامل مهم لتحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة، في حين كشف نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق ديفيد كوبلي عن عقد مؤتمر الشهر المقبل لـ"تشجيع" الشركات الأميركية على زيادة استثماراتها في الإقليم.


وقال مكتب رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق ديفيد كوبلي"، مبيناً أن "الجانبين بحثا آخر مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، وناقشا سبل توطيد العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة".


وأبدى كوبلي، وفقاً للبيان، "استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع إقليم كردستان ولا سيما في المجال التجاري وتشجيع الشركات الأميركية على زيادة استثماراتها في إقليم كردستان"، مضيفاً أن "مؤتمراً تجارياً بهذا الصدد سينطلق الشهر المقبل، وأن هناك فرصاً استثمارية متعددة للمستثمرين الأميركيين في العراق وإقليم كردستان".


بدوره، قال بارزاني إن "إحدى أولويات التشكيلة الوزارية التاسعة ترتكز على تنويع مصادر الاقتصاد وتطوير القطاع الزراعي وحماية المنتجات المحلية وتوفير أكبر قدر من التسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب"، مؤكداً على "أهمية تسوية المشاكل مع الحكومة الاتحادية".


وتابع رئيس حكومة كردستان أن "حل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية عامل مهم لتحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة".