حكومة المثنى: لم نُبلَّغ بالموافقة على المشروع الاستثماري السعودي

المثنى - IQ

أكدت الحكومة المحلية في المثنى، الثلاثاء (3 تشرين الثاني 2020)، أنها لم تتلق تبليغاً بالموافقة على المشروع الاستثماري السعودي في بادية المثنى والنجف، في حين أبدت ترحيبها بأي مشروع "يسهم في إنعاش اقتصاد المحافظة".


وقال نائب المحافظ سامي الحساني لموقع IQ NEWS، "لم نتسلم رسمياً أي تبليغ بشأن ما تم تداوله بخصوص المشروع الاستثماري السعودي في بادية المثنى والنجف"، مبيناً: "سبق وأن طُرح موضوع استثمار البادية في إحدى جلسات مجلس التنسيق العراقي السعودي، الا ان الموافقة على المشروع الاستثماري لم نبلغ بها لحد الآن".


وعن موقف حكومة المثنى من هذا المشروع، أوضح الحساني، "ترحب الحكومة المحلية بأي مشروع يسهم في إنعاش اقتصاد المحافظة ويعمل على توفير فرص عمل لأبنائها، وستعمل على تذليل كل المعوقات وستقدم كل إمكانيتها لإنجاح ذلك".


وكان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي دعا، السبت (31 تشرين الأول 2020) إلى إيقاف مشروع منح السعودية أراضٍ للاستثمار في بادية العراق، فيما طالب العشائر العربية برفض المشروع.


وأبدى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الجمعة (30 تشرين الأول 2020)، رفضه العرض الذي قدمته السعودية إلى العراق للاستثمار في البادية العراقية وإقامة مشاريع زراعية فيها، محذراً من أن هذا المشروع الذي وصفه بـ"الخبيث" ينطوي على "تهديدات أمنية خطيرة للغاية".


يشار إلى أن البادية العراقية تمتد في محافظات الأنبار والمثنى والنجف المحاذيات للعربية السعودية.