توجيه بتطوير "مملحة" السماوة لرفد السوق العراقية بملح الطعام

بغداد - IQ  

وجه وزير الصناعة والمعادن، منهل عزيز الخباز، الأربعاء (23 حزيران 2021)، بتطوير "مملحة" السماوة في محافظة المثنى، لرفد السوق العراقية بملح الطعام.

وقال إعلام وزارة الصناعة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الخباز يرافقه المداراء العامين في الوزارة والشركات ومُمثل إتحاد الصناعات العراقي، ومحافظ المثنى، زاروا المملحة التابعة إلى الشركة العامة للصناعات التعدينيـة في السماوة".

ونقل البيان عن الوزير تأكيده، خلال الزيارة، على "ضرورة تطوير العمل في مملحة السماوة بمُحافظة المُثنى لإنتاج الملح الخام والمُصنع لرفد السوق وخلق فُرص العمل وتحقيق الإيرادات المالية وبما ينعكس إيجاباً ويعود بالنفع على المُحافظة"، موجهاً بـ"ضرورة السعي لزيادة الطاقة الإنتاجية للمملحة وتوسيع الأعمال من خِلال إقامة معمل مُتكامل لإنتاج ملح الطعام وبأسعار مُنافسـة".

وقدم مدير عام الشركة العام للصناعات التعدينية، "إستعراضاً وافياً حول المملحة وما تمتلكه من ثروات وأعمال التأهيل التي جرت فيها من قِبل شركة السماوة للإستثمار الصناعي والطاقة الإنتاجية المُتحققة والنتائج المُترتبة عن عملية الإستثمار للمملحة".

من جانبه، أبدى محافظ المثنى أحمد منفي جودة "تعاون ودعم المُحافظة لتطوير المملحة وتقديم التسهيلات اللازمة وتذليل الصعـاب"،