السماوة ينسحب من كأس العراق

بغداد - IQ

أعلنت الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم، الاثنين (16 تشرين الثاني 2020)، تسلمها كتاباً رسمياً من نادي السماوة يفيد بانسحاب فريقها الكروي من منافسات بطولة كأس العراق للموسم 2020-2021 . 


وذكرت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "إدارة السماوة بينت أن: الانسحاب من مباراة الشرقاط، ضمن بطولة الكأس، جاء لعدة اسباب، من اهمها بُعد المسافة ما بين مدينتي السماوة وزاخو، اضف الى ذلك ان مباراة الفريق في الدور الرابع ستقام في البصرة، وبالتالي يصعب علينا التنقل".


وأضاف البيان، أن "الإدارة أوضحت في كتابها الرسمي المرسل للهيئة التطبيعية: أن الأزمة المالية التي يمر بها نادي السماوة هي أيضاً من ضمن اسباب الانسحاب من المباراة، لذلك قررنا رسميا الانسحاب من المباراة".


يذكر أن إدارة نادي السماوة طالبت، الأربعاء (11 تشرين الثاني 2020)، الهيئة التطبيعية بتغيير ملعب مباراة دور 32 من بطولة كأس العراق أمام الشرقاط لأسباب وصفتها بالأمنية.


وأرسلت إدارة نادي السماوة طلباً رسمياً، أوضحت من خلاله سبب طلبها تحت عنوان "المخاوف من الوضع الأمني" في مدينة الشرقاط، وبالتالي طلبت من التطبيعية نقل المباراة لأي ملعب تراه الهيئة التطبيعية مناسباً.


وأضافت، أن "بعض ذوي لاعبي الفريق منعوا أبناءهم من السفر إلى الشرقاط وبالتالي المخاوف التي يعيشها اللاعبون لها مبرراتها ونتمنى أن تنظر الهيئة التطبيعية في الطلب".


يشار إلى أن قرعة بطولة الكأس في الدور 32 وضعت السماوة بمواجهة فريق الشرقاط بملعب الأخير.