مسؤول سوري: العراق يستورد 80 ٪ من صناعات الألبسة السورية

بغداد - IQ  

كشفت غرف التجارة السورية، الخميس (29 نيسان، 2021)، عن أن 80 بالمئة من صادرات الألبسة السورية تذهب باتجاه العراق، فيما أعلن عن انتهاء التحضيرات لإقامة معرض "صنع في سوريا" الذي ينطلق في شهر تموز القادم في العاصمة بغداد. 

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس لجنة المعارض علي تركماني أن "80 بالمئة من الصادرات السورية من الألبسة تذهب للعراق".

 وأشار تركماني إلى أن "المعرض سيتضمن كل المنتجات السورية، لكنه سيتم التركيز على الصناعات النسيجية والغذائية باعتبار أن العراق يعتبر بوابة التصدير لهذه المنتجات".

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن تركماني قوله، إن "المعرض سيقام خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و25 تموز من العام الحالي على أرض مدينة معرض بغداد الدولي وبمشاركة 100 شركة سورية، وسيرافق الفعالية جناح للسياحة والمواقع السياحية والأثرية في سوريا الخاص بوزارة السياحة".

وأوضح رئيس لجنة المعارض السورية أنه "من خلال تجارب المشاركة في المعارض السابقة ومعرض "صنع في سوريا" للألبسة والمنسوجات كانت نسبة 80 بالمئة من الصادرات السورية من الألبسة تذهب باتجاه العراق".

وتابع هذا "دليل على الثقة الكبيرة من العراقيين بالمنتج السوري ولديهم يقين بأن نوعية المنتج السوري لا تقل أهمية عن المنتج التركي وعن باقي المنتجات التي يستوردها العراق".