قرار من الزراعة بشأن اسعار البيض #IQ_NEWS

توجيه من وزير الزراعة بشأن اسعار البيض

بغداد - IQ  

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، السبت (24 تشرين الأول 2020)، منتجي بيض المائدة، بضرورة العمل على استقرار اسعاره في الاسواق المحلية، فيما حذر من المضاربة وانتهاز الفرص للإضرار بالمنتج المحلي.


وقال الخفاجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، انه "يجب حماية المستهلك العراقي من المضاربين بالاسواق المحلية والذين ينتهزون الفرص لأجل الاضرار بالمنتج المحلي من جانب، والتأثير على دخل المواطن اليومي من جانب أخر"، موجها "منتجي بيض المائدة، بضرورة العمل على استقرار اسعاره في الاسواق المحلية".


واضاف أن "قطاع الدواجن يشهد نمواً متصاعداً وبنسب مضاعفة وهناك مساع لزيادة الانتاج من خلال المشاريع التي تم تأهيلها فضلا عن المشاريع التي ستدخل الانتاج قريبا والتي ستجعل من قطاع الدواجن رقما مهما في الدخل القومي للبلاد".


وتابع الخفاجي أن "الوزارة تحمي المنتج المحلي ولكافة المنتجات الزراعية وبنفس الوقت تحمي المستهلك"، داعياً "كافة منتجي الدواجن الى القيام  بتجهيز المواطنين بشكل مباشر من خلال تسيير سيارات جوالة وبأسعار مناسبة".


وأشار إلى أن "البعض يحاول ان يعيد قطاع الدواجن الى نقطة الصفر وهذا لن نقبل به"، عاداً "حماية المنتج المحلي بالمسؤولية الوطنية والشرفية".


وطالب وزير الزراعة، "المحافظين بتسهيل انسيابية حركة نقل بيض المائدة وخاصة في المحافظات المنتجة"، واصفاً "المضاربين بأسعار السوق والذين يروجون الى فتح الاستيراد بالمنتفعين على حساب المواطن بشكل غير شرعي".


ودعا، "دائرة مكافحة الجربمة المنظمة والجريمة الاقتصادية في الامن الوطني وكافة الاجهزة الساندة الضرب بيد من حديد لكل من يلعب بقوت المواطن اليومي".