العراق يسمح باستيراد الطماطم ومقطعات الدجاج تزامنا مع قدوم رمضان

بغداد - IQ  

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الثلاثاء، (6 نيسان 2021)، السماح باستيراد 50 ألف طن من الطماطم و50 ألف طن من مقطعات الدجاج  تزامنا مع قدوم شهر رمضان.


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "الوزير محمد  الخفاجي أكد بأن رئيس مجلس الوزراء شكل لجنة عليا من وزيري  الزراعة  التجارة ومستشار الأمن الوطني ومدير الجريمة الاقتصادية لمتابعة أسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية  خلال شهر رمضان المبارك".


واضاف ان "الوزارة ماضية في زيادة الانتاج الزراعي كما ونوعا سواء كان منها النباتي او الحيواني"، مشيرا الى ان "من اهداف الوزارة هو حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب أخر".


واكد ان "وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي وجه السماح باستيراد 50 ألف طن من الطماطم و50 ألف طن من مقطعات الدجاج تزامنا وقدوم شهر رمضان الكريم"، لافتا الى ان "التخفيف جاء بسبب ارتفاع أسعارها وتذليل تداعيات ارتفاعها على المواطنين خلال هذا الشهر الفضيل".


واوضح أن "عملية الفتح للاستيراد لمحصول الطماطم ومقطعات الدجاج هي مقننة ولفترة محددة والتي جاءت ضمن متطلبات حاجة السوق المحلية مع استعدادات العوائل الكريمة لشهر رمضان الكريم".