الصناعة العراقية تتهيأ لقمة ثلاثية مع الاردن ومصر في بغداد

بغداد - IQ  

أعلن وزير الصناعة والمعادن العراقي، الإثنين، (22 آذار 2021)، عن عقد اجتماع يخص المدينة الاقتصادية والتكامُل الصناعي العراقي الأردني المصري، وذلك في إطار التحضيرات لإنعقاد القمة الثُلاثية 


وقالت الوزارة في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز ناقش عددا من الملفات والقضايا المُتعلقة بِتفعيل وتكامُل التعاون الصناعي بين العراق ومصر والأردن .


واوضحت أنه اجتمع مع الأمين العام لِمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي في مقر الأمانة العامة لِمجلس الوزراء بِحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين وذلك لِمُناقشة الفقرات الخاصة بالمجلس التنسيقي الثُلاثي العراقي الأردني المصري في ضوء التحضير لإنعقاد القمة الرئاسية الثُلاثية القادمة .


وتناولَ الاجتماع، بحسب البيان، مُناقشة جُملة من الملفات والمواضيع ومن أبرزها المدينة الاقتصادية ومشروع التكامُل الصناعي الثُلاثي وبروتوكول التعاون الصناعي العراقي الأردني إضافة إلى التباحُث حولَ النشاطات الصناعية المُشتركة .


وأكدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، امس الاحد،  أن زيارة الرئيس المصري والملك الاردني المرتقبة الى بغداد تعود لاتفاق سابق مع رئيس الحكومة السابقة عادل عبد المهدي


وأفادت مصادر مطلعة، في وقت سابق، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني سيزوران بغداد "قريباً"، لاستكمال الخطوات التي بدأتها الدول الثلاثة في قمة عمّان الثلاثية التي توجت بتوقع الثقافية بين الدول الثلاث.




يذكر ان العراق والاردن ومصر قد أعلنوا في عمان نهاية الشهر الثامن من السنة الماضية عن اتفاق بينهم، وقد ركزت القمة على القضايا الاقتصادية بين البلدان الثلاث، وتحديدا ما يتعلق بالطاقة والتجارة البينية والاستثمار.