وزير الصناعة: العراق بحاجة لدعم قدراته ومعداته العسكرية

بغداد - IQ  

أبدى وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، الثلاثاء (26 كانون الثاني، 2021) ترحيبه بأي تعاون مشترك مع دولة باكستان لتطوير الصناعة العراقية، فيما رأى أن العراق بحاجة لدعم قدراته ومعداته العسكرية.


وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الصناعة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، استقبل بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة هذا اليوم الثلاثاء الموافق 26/1/2021 وزيرة الإنتاج الحربي الباكستانية، زبيدة جلال والوفد المرافق لها وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك في المجالات الصناعية".


وأشار الخباز، خلال اللقاء الى "الإمكانيات والقدرات التي تمتلكها وزارة الصناعة والمعادن، وقدم شرحا عن هيأة الصناعات الحربية"، موضحا أن "الصناعة الحربية أساس لتعزيز القوات الأمنية وأن العراق بحاجة الى دعم وتطوير قدراته ومعداته العسكرية".


ورحب وزير الصناعة "بأي تعاون مشترك مع دولة باكستان لتطوير الصناعة العراقية"، داعيا إلى "تنظيم ورشة عمل مشتركة بشكل مباشر او عبر الانترنت لوضع رؤية للتعاون بما يخدم مصلحة البلدين".


ولفت الى "توجه وزارة الصناعة نحو البحث عن شراكات استراتيجية حقيقية لنقل التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر وتطوير الصناعات القائمة لا سيما وأن الوزارة تمتلك قدرات وطاقات كبيرة في شتى المجالات الصناعية وأن دولة باكستان تمتلك إمكانيات عالية في مجال الصناعة والموارد البشرية ما يتطلب التعاون البناء لاستثمار هذه القدرات في تطوير الصناعة العراقية".


وأكد دعم "رئيس مجلس الوزراء الى القطاع الصناعي ككل والصناعة الحربية وتطلع الحكومة الى الاستفادة من خبرات وتجارب الدول من أجل بناء صناعة عراقية حقيقية رافدة وداعمة لاقتصاد البلد".


من جانبها استعرضت وزيرة الانتاج الحربي الباكستانية إمكانيات بلدها في المجال الصناعي والصناعة الحربية بشكل خاص، مبدية "الرغبة بالتعاون مع العراق والدخول الى السوق العراقية وبما يسهم في تحقيق مكاسب اقتصادية للبلدين".