وزارة زراعة كردستان تطلق حملة لدعم المنتوج المحلي

بغداد - IQ


أعلنت وزيرة زراعة اقليم كردستان بيكرد طالباني، الثلاثاء(2 اذار 2021)، إطلاق مشروع لدعم وحماية الانتاج المحلي في كردستان، لافتةً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة العديد من المشاريع التي ستسهم في "تطوير الصناعة الزراعية".


وجرت مراسم إطلاق حملة دعم الانتاج المحلي والتعريف بالملصق والرمز الشريطي لمنتجات الدجاج المحلي في محافظة أربيل بإقليم كردستان.


وقالت طالباني في كلمة لها خلال المراسم التي حضرتها IQNEWS إن "المشروع بداية جديدة لدعم الانتاج المحلي وحمايته"، معربة عن "رفضها الحملات التي تستهدف المنتوج المحلي لإقليم كردستان".


وأكدت طالباني قائلة: "لن نقبل الإنتاج الأجنبي غير المرخص في أسواقنا"، داعية جميع الجهات المعنية إلى "مراقبة ومتابعة الاسواق والمنافذ الحدودية".


ودعت طالباني وزارة الزراعة الاتحادية إلى "زيارة كردستان للاطلاع على سير العمل وتفعيل اليات التنسيق والتعاون"، مؤكدة على "أهمية فتح اسواق المحافظات العراقية أمام لحوم الدجاج المحلي المنتج في كردستان".


وأشارت إلى أن "حكومة الإقليم ستقدم الدعم اللازم لقطاع تربية الدواجن"، معربة عن أملها بأن "تشهد الفترة المقبلة اقامة مشاريع أخرى تسهم في تطوير الصناعة الزراعية في الاقليم".