تمهيداً لرفع الحظر.. البصرة تنتظر زيارة رئيسي الفيفا والاتحاد الآسيوي

بغداد - IQ


وجهت وزارة الشباب والرياضة الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو لزيارة العراق في السابع والعشرين من الشهر الجاري لحضور مباراة العراق والكويت الودية والتي ستقام في استاد جذع النخلة بمدينة البصرة.


وقال مصدر مطلع لـ IQ NEWS إن "الوزارة تسلمت موافقة أولية لحضور رئيس الاتحاد الدولي ووضعت برنامجاً متكاملاً لاستقباله، وحضور المباراة الدولية حيث ستكون زيارة رئيس فيفا تاريخية بالنسبة للعراق والاطلاع على المنشآت الرياضية التي أكملها العراق مؤخراً".


وأضاف المصدر، أن "رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم سيزور العراق لحضور المباراة الودية بين منتخب العراق ونظيره الكويتي في البصرة في السابع والعشرين من الشهر الحالي".


وتابع، أن "وفد اتحاد كأس الخليج هو الآخر سيزور العراق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للاطلاع على الملاعب الرئيسية المرشحة لاستضافة خليجي 25 المقررة في البصرة"، مبيناً أن "الوفد الخليجي سيحضر أيضاً المباراة الودية بين المنتخب الوطني ومنتخب الكويت في السابع والعشرين من الشهر الجاري".


ولفت إلى أن "وزير الشباب والرياضة شكل لجنة خاصة لاستقبال الوفدين الخليجي والوفد المرافق لرئيس الاتحاد الدولي واللجنة تعمل بشكل متواصل لتنظيم استقبال مميز يليق بالزائرين".


يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال صرح بوقت سابق بأن البصرة جاهزة لاحتضان خليجي 25 ولا يوجد ما يقلق وزارته في إكمال ملف الاستضافة.