الرياضة البرلمانية تقدم مقترحاتها للخروج من أزمة الأولمبية

بغداد - IQ  


قدمت لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، الأحد، (06 كانون الأول، 2020)، جملة من المقترحات من أجل الخروج من الأزمة التي تعيشها اللجنة الأولمبية بعد إلغاء نتائج انتخابات المكتب التنفيذي في الرابع عشر من الشهر الماضي .

وطالب رئيس اللجنة عباس عليوي عبر موقع IQ NEWS، "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالتدخل لدعم الجمعية العمومية للجنة الأولمبية وضمان انسيابية وصول التخصيصات المالية للاتحادات الرياضية" .

وأكد، أن "لجنة الشباب والرياضة تحترم الميثاق الأولمبي الذي يعد دستورا لجميع اللجان الأولمبية في العالم وبالتالي علينا أن نحترم الميثاق الأولمبي وعدم تجاهل فقراته كونه الطريق الأمثل لخروج الأولمبية العراقية من الأزمة وتجنب العقوبات".

وبين، أن "لجنة الشباب والرياضة، تدعو الجمعية العمومية لعقد اجتماع سريع كونها صاحبة الكلمة بحسم كثير من الملفات من أهمها ملف الفائز بالانتخابات الملغاة سرمد عبد الإله، الذي يجب أن يقرر مصيره الجمعية العمومية مع مراعاة ميثاق الأولمبية كي لا تدخل الأولمبية بجدل من جديد".

واكد عليوي "ضرورة حسم الجمعية العمومية لبعض القضايا العالقة، منها اتخاذ قرار بحق رئيس اتحاد المصارعة كونه مدان بجنحة، ويجب ان تراعى بالقرارات ما تنص عليه تعليمات الاتحاد الدولي للمصارعة، وكذلك حسم ملف اتحاد الجودو حسب الرسالة الأخيرة من الاتحاد الدولي بإقامة انتخابات يشرف عليها مجموعة من الهيئة العامة تلك التفاصيل يجب أن تحسم بشكل نهائي".

يشار إلى أن لجنة الشباب والرياضة رفعت تقرير مفصل عن عملها بعد متابعة دقيقة لتداعيات اللجنة الأولمبية.