مدرب برشلونة يحسم الجدل بشأن رحيل ميسي

بغداد - IQ  

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، جاهزية فريقه قبل خوض مواجهة أتلتيكو مدريد، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر الليغا.


وقال كومان خلال المؤتمر التقديمي، "المباراة ضد أتلتيكو مدريد صعبة، ولديهم مدرب صاحب مسيرة رائعة، ولديهم غيابات في صفوفهم ونحن كذلك".


وتابع، "نسير على طريق جيد، غيرنا العديد من الأشياء في الفريق، وإذا حققنا نتيجة مثلما فعلنا ضد يوفنتوس، ستزداد الثقة في الفريق، والكلمة الأخيرة موجودة دائماً في الملعب".


وعن العلاقة بين ميسي وجريزمان، أجاب "أتفهم أن ميسي كان غاضباً، بعد رحلة طويلة يسألونه عن جريزمان، أعتقد أنه عدم احترام، أعرف أنه من جانبكم كصحفيين تبحثون عن الجدل، لكني لم أر أي علاقة سيئة بينهما".


وأضاف، "أعتقد أن الوكيل الذي صرح، تركه جريزمان منذ 3 سنوات، لهذا فما حدث مجرد هراء".


وبسؤاله عن رحيل ميسي، علق كومان "لا، ولن أتحدث أكثر من ذلك".


وعن جدول المباريات، أوضح "بالنسبة للفرق الكبيرة، الجدول الزمني ضيق للغاية، ليس من الجيد أن تلعب 3 مباريات في غضون أيام، لعبنا كل المباريات الساعة 9 مساءً ولا أفهم هذا، فهي ليست مساعدة لفريق كبير يقاتل كل 3 أيام".


ونوه "أتفهم أن مواجهة مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة يريد الجميع رؤيتها، لكننا سنلعب يوم الثلاثاء في كييف الساعة 9 مساءً وهذا لا يساعد الفريق، يجب مساعدة الفرق الكبيرة التي تلعب كل 3 أيام".


وحول غياب سواريز، كشف "لدينا أيضًا إصابات مهمة، أي مدرب يعرف أنه يمكن أن يخسر لاعبين بسبب الإصابة أو كورونا".


وعن قلقه بسبب الانتقادات لجريزمان، أوضح "لا، لأنني أراه يركز ويعمل ويحاول مساعدتنا على الفوز بالمباريات".


وأردف "جميع اللاعبين وصلوا بشكل جيد من التوقف الدولي، باستثناء بوسكيتس، على الرغم من التعب من السفر، وأجروا جلسة تدريبية واحدة فقط، لأنه كان عليهم إجراء اختبار الفيروس يوم الخميس".


وحول تجديد عقد جوارديولا مع مانشستر سيتي، علق "سعيد من أجله، وهو مرتاح في سيتي ويريد الاستمرار في النادي، قدمت التهنئة له بالأمس، وإذا كان سعيدًا فأنا أيضًا سعيد".


واستكمل "دي يونج بالنسبة لي لاعب مهم وتحسن، لكن لا زال عليه التطور، لدينا العديد من اللاعبين الآخرين للعب كمحاور، علينا أن نجد اللحظة لمنحه الراحة، والآن لدينا مباريات مهمة".


وعن حالة كوتينيو، أجاب "لقد كان يتدرب لمدة أسبوع تقريبًا، علينا التحدث مع الأطباء حول أفضل وقت للدفع به سواء البدء أساسيًا أو المشاركة كبديل".


ونوه "دور كوتينيو بعد إصابة فاتي؟ هو ليس جناحاً يدخل في العمق، لكن يمكنه اللعب كوسط هجومي، وهو لاعب رائع ومن الجيد دائمًا وجوده بالنسبة لنا كمدربين لأنه يمكنه اللعب في مراكز مختلفة".


وحول تجديد عقد ميسي، كشف "لا زال أمامه سنة في عقده، وفي رأيي عليه البقاء هنا، لكني لست الشخص الذي يتوجب عليه إقناعه، ولا أحد يعرف ما قد يحدث في المستقبل".


وأتم "يجب أن أدافع عن ميسي لأنه بعد 15 ساعة سفر، يقومون باستجوابه لمدة ساعة، وبعد ذلك تطرح عليه الصحافة الكثير من الأسئلة، وهو شخص قدم الكثير من النادي، وهو الذي عليه اتخاذ قراره بشأن مستقبله".