ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي

بغداد - IQ  

تُوّج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي نسخة 2022، بعد الفوز على حساب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0، مساء الأربعاء(10 آب 2022). 

واحتضن الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي نهائي كأس السوبر الأوبية 2022 بين "الملكي ريال مدريد" بطل دوري أبطال أوروبا و"نسور فرانكفورت" أبطال مسابقة الدوري الأوروبي، في مباراة أدارها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وسجل المدافع النمساوي دافيد ألابا الهدف الأول لصالح نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في مواجهة آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو.

ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 65، وذلك من تسديدة صاروخية فشل حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت كيفن تراب في التصدي لها لتسكن شباكه.

وتعد هذه المشاركة هي الثامنة في السوبر الأوروبي للنادي الملكي، إذ سبقت له المشاركة في 7 نسخ فاز بـ4 منها قبل لقب الليلة وخسر 3، أما فرانكفورت، فهذه المشاركة الأولى له في المسابقة.

أصبح الدولي الفرنسي كريم بنزيما الذي يبلغ من العمر 34 عاما، ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني برصيد 324 هدفا، متجاوزًا راؤول غونزاليس الذي يمتلك 323 هدفا، بعد هدفه ضد آينتراخت فرانكفورت في السوبر الأوروبي.

ويظل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، هو الهداف التاريخي للنادي الملكي برصيد 450 هدفا.