رونالدو يحث الأندية على تحويل فكرة دوري السوبر الأوروبي إلى حقيقة

بغداد - IQ  

على الرغم من معارضة أغلب أساطير كرة القدم لفكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، إلا أن الظاهرة رونالدو اعتبر أن هذه المسابقة ضرورية وهامة وستحدث عاجلًا أو آجلًا، والسبب في ذلك هو حلم الجماهير برؤية المباريات المثيرة على مدار الموسم وليس فقط في الأدوار النهائية.


وكما هو معروف، أعلن 12 ناديًا من نخبة أندية القارة العجوز إنشاء مسابقة دوري السوبر الأوروبي بالأشهر الماضية، لكن بعد حرب قوية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكذلك من الحكومات وفي مقدمتها حكومة إنجلترا، تراجع كافة المشاركين عن التواجد بالبطولة المستحدثة باستثناء الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.


رونالدو في تصريحات لشبكة ذا أتلتيتك تحدث عن البطولة المثيرة للجدل بقوله “إذا نظرت إلى فكرة دوري السوبر الأوروبي، فإنها حقًا ليست فكرة سيئة”.


كما أضاف “يريد المشجعون رؤية أهم المباريات، عشاق كرة القدم مثلنا يريدون رؤية ريال مدريد ضد إنتر وميلان وسيتي وباريس سان جيرمان وعدم الانتظار حتى ربع النهائي أو نصف النهائي لمشاهدة هذه القمم”.


وواصل رونالدو “رأينا احتجاجات ضد دوري السوبر الأوروبي في إنجلترا، ربما لأن تم شرح المسابقة بصورة خاطئة أو التنفيذ بشكل سيئ”.


وتابع الأسطورة البرازيلية تصريحاته المثيرة للجدل “أعتقد أن هناك إمكانية لرؤية المشروع مجددًا قريبًا، سيكون هناك ابتكارات من قبل الأندية والمشجعين”.


وأتم رونالدو عن دوري السوبر الأوروبي بقوله “الأندية يجب أن تجتمع لتحسين المنتج المقدم للجماهير، يجب أن تتواجد ظروف أفضل وأن نرى دائمًا أفضل المباريات”.


تجدر الإشارة إلى أن برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس حتى الآن يواجهون اليويفا وكل محاولاته لتقويض الفكرة بكل بسالة ويقف القانون في صفهم بعدما حكمت محكمة العدل الدولية بإلغاء أي عقوبات عليهم من قبل الاتحاد الأوروبي.