نادي الشرطة: ما حدث بملعب الديوانية تهديد للسلم الأهلي وشروع بالقتل وإرهاب يتحمله العنكوشي

بغداد - IQ  

اعتبرت إدارة نادي الشرطة، مساء الأربعاء(29 حزيران 2022)، أعمال الشغب التي حدثت في ملعب الديوانية هو تهديد للسلم الأهلي وشروع بالقتل والإرهاب يتحمّله رئيس الفريق حسين العنكّوشي، على حد تعبيرها. 

وذكر بيان للنادي، ورد لموقع IQ NEWS، : "تابعنا، باستهجانٍ شديدٍ، ما آلت إليه الأمورُ بعد مباراةِ فريقنا بكرةِ القدَمِ أمام فريقِ الديوانيّة، وما تعرضَ إليه فريقنا من استهدافٍ واضحٍ من الجماهير المدفوعةِ بفعلِ سياسةِ التحريضِ المنبُوذةِ التي انتهجها رئيسُ نادي الديوانيّة (حسين العنكوشي)، وتبنيه خطاباً يدعو للكراهيّةِ ضد نادينا منذ فترةٍ ليس بالقصيرة". 

وبحسب البيان، حمّلت إدارة نادي الشرطة، "العنكوشي ما حصلَ من تهديدٍ للسلمِ الأهلي والأحداثِ المُؤسفة، نطالبُ الجهاتَ المُختصة بالتحقيقِ في الحوادثِ الجمّة التي جرت اليوم والتي نعدّها شروعاً بالقتلِ، وتجسيداً حقيقياً للإرهابِ الذي يحاسبُ عليه القانونُ العراقيّ، وإن الوثائق الموجودة لدينا والمعرُوضة أمام الجميعِ كافيةٌ جداً لتحديدِ المُتسببِ بالفوضى العارِمة التي حدثت". 

وتابعت، "إننا إذ نضعُ كلَ هذه الحقائق أمام دولةِ رئيس الوزراء ووزير الداخليّة ووزير الشَبابِ والرياضة المحترمين، نطالبهم بإجراءِ تحقيقٍ فوري بغية إبعاد الضررِ عن رياضةِ بلدنا التي تنتظرها مناسباتٌ كثيرةٌ وقريبةٌ لعلّ أهمها استضافة خليجي ٢٥ في بصرتنا الفيحاء". 

وبعد انتهاء المباراة حاصرت جماهير نادي الديوانية لاعبي نادي الشرطة داخل ملعب الديوانية، ما اضطر قوات مكافحة الشغب للتدخل واستخدام "الماء الحار" لتفريقهم.

بحسب شهود عيان، قام جمهور الديوانية بتهشيم زجاج حافلة نادي الشرطة، فيما أكدوا إصابة المدرب المساعد لفريق الشرطة حسين عبد الواحد.