"كلمات غير لائقة".. الديوانية يرد على تصريح تيموز ويطالب بتحقيق عاجل

بغداد - IQ


أبدى المكتب الإعلامي لنادي الديوانية، الثلاثاء (15 كانون الأول 2020)، أسفه لما تضمنه تصريح أمين سر نادي الحدود حازم تيموز من "كلمات غير لائقة"، داعياً قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد الموسوي إلى فتح "تحقيق عاجل" بشأن تلك "الإساءة" لشخص رئيس الهيئة الإدارية لنادي الديوانية حسين العنكوشي. 


وقال المكتب في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "تابعنا باستغراب ما صدر عن المكتب الإعلامي لنادي الحدود اليوم الثلاثاء من تصريح لأمين سر النادي حازم تيموز رداً على  حديث إعلامي لرئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي في إحدى البرامج الرياضية أشار فيه الى عزم فريقه على تحقيق الفوز على الحدود في الجولة القادمة من الدوري الممتاز دون أن يقلل من قيمة المنافس والتقليل منه".


وأضاف البيان، "وإذ نعرب عن أسفنا لما تضمنه التصريح من كلمات غير لائقة وغير مقبولة من شخص يمثل نادياً محترماً يعتبر واجهة لأخوتنا الأبطال حراس حدود الوطن، نطالب قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد الموسوي بفتح تحقيق عاجل بهذه الإساءة لشخص العنكوشي والتعرض له والتجريح الواضح به وهي إساءة لنادٍ كبير وجماهيره الوفية ولكل أبناء المحافظة الأعزاء والتي تتشرف ان يكون احد أبنائها وزير الداخلية عثمان الغانمي".


وتابع البيان، "كان من الأجدر بالأخ تيموز أن يتمتع بالكياسة وأن ينتبه للكلام الذي صدر منه وان لا يضطر بعدها لتقديم اعتذار رسمي، ولن نسمح له او لغيره ممن يريد ان ينتقص ويستغل الإعلام للإساءة لشخص العنكوشي وإدارته وناديه".


وكان أمين سر الهيئة الإدارية لنادي الحدود الرياضي حازم تيموز أعرب، صباح اليوم الثلاثاء (15 كانون الأول 2020)، عن "امتعاضه الشديد" من تصريحات رئيس الهيئة الإدارية لنادي الديوانية حسين العنكوشي في برنامج "الملعب" الذي تبثه قناة "آسيا"، والتي "أساء فيها لفريق الحدود بشكل ينم عن قلة الخبرة والثقافة الادارية الرياضية التي لازال لم يخطو اولى خطواته فيها"، بحسب تعبيره.


وقال تيموز في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الحدود أكبر من العنكوشي والذي تعودنا منه تصريحاته التي تأتي مع اخيلة الليل وتضمحل بمجيء الصباح كونها دائماً ما تبنى على اساس رخو من الفكر الاداري الذي يفتقد لأبسط مقومات المنطق والحكمة".


وأضاف: "وما انتقاصه من فريق الحدود الا دليل على ذلك بعد وصفه الفريق بأنه (لا يملك لاعبين لأنه لا يملك الأموال والفوز عليه سيكون سهلاً ).. بأسلوب لا يمت للروح الرياضية التي يفتقدها العنكوشي، بأي صلة".


وأردف: "الأدهى عدم معرفته بتاريخ مواجهات الفريقين بقوله إن الديوانية تغلب على الحدود بثلاثية مع جل احترامنا لجمهور ولنادي الديوانية، لكن هذه النتيجة من نسج خياله بل أن النتيجة معكوسة لمصلحة الحدود وسنرسل له شريط الأهداف ليتمتع به".


وتابع: "أين الاحترافية وأين المهنية عندما يتجاوز بشكل سافر على أندية عريقة لها تاريخها البهي وعلى رؤساء تلك الأندية الذين يملكون تاريخاً حافلاً بالإنجازات مقابل (شهور ثلاثة ظهر بها العنكوشي) ولا نعلم عدد الأشهر المتبقية له عندما يحقق أهدافه السياسية والاقتصادية التي دخل بها عالم الرياضة من أجلها فقط ".


واختتم تيموز متسائلاً عما "إذا كانت تلك التجاوزات تندرج ضمن (تنميته المستدامة) التي صدع رؤوسنا بها ويستخدمها بشكل متكرر للشهرة الاعلامية دون نتاج ملموس".