الحدود يبلغ ثمن نهائي كأس العراق

بغداد - IQ

نجح فريق الحدود، الاثنين (16 تشرين الثاني 2020)، من التأهل الى دور 16 من بطولة كأس العراق بصعوبة بعد تغلبه على مضيفه فريق بابل بفارق ركلات الترجيح (1-2) بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل بنتيجة (1-1).

ودخل الحدود المباراة بقوة وحاول تحقيق الفوز باكراً بعدما اخترق منار طه دفاع الفريق البابلي وسدد كرة سريعة مرت بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس.

بعدها مباشرة لاحت فرصة التقدم مجدداً للحدود لكن المدافع رضا نصر الله الهارب من الرقابة اطاح بالكرة في احضان الحارس.

ومع انتصاف الشوط الاول تحسن اداء المضيف وحاول محمد علي احراز هدف التقدم لفريقه لكن تسديدته علت عارضة مرمى حيدر محمد ، لينتهي الشوط الاول سلبياً بين الفريقين .

في الشوط الثاني دفع المدرب مظفر جبار باللاعب منتظر عادل الذي شكل ضغطاً كبيراً على دفاعات بابل واخطرهم اكثر من مرة الى جانب المحاولات الخطيرة لمحمد عباس وحسين عبد الرضا ومنار طه التي اخطأت طريق الشباك.

بالمقابل نجح مهاجمو بابل من مباغتة دفاع الحدود بهجمة مرتدة انتهت بهدف التقدم الاول بأقدام محمد علي في الدقيقة 70، لكن الحدود ضغطوا لإدراك التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 85 بأقدام محمد عباس ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للحدود بعد اثارة كبيرة اثر اضاعة بابل لأربعة ركلات بعد التألق الكبير لحارس الحدود حيدر محمد وتصديه لركلتين مقابل اضاعة الحدود لثلاث ركلات حيث نجح رضا الله نصر والنيجيري جوزيف نثاليان من حسم المباراة للحدود، والذي تمكن من خلاله من الوصول الى الدور 16 من البطولة .