السيتي يحقق انتصاراً صعبا على ارضه امام آرسنال

  • 17-10-2020, 21:25
  • 25

متابعة - IQ  

تغلب نادي مانشستر سيتي على ضيفه أرسنال بهدف نظيف مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط ويرتقي إلى المركز العاشر مؤقتاً.

وأحرز رحيم سترلينج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، فيما عاد إلى تشكيلة مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو اثر شفائه من الإصابة، فيما شارك المدافع البرتغالي روبن دياز في عمق الدفاع إلى جانب الهولندي ناثان أكي.

في الناحية المقابلة، كان لافتا الاحتفاظ بالمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت على مقاعد البدلاء، مقابل إشراك العاجي نيكولاس بيبي في الخط الأمامي إلى جانب بيير إيميريك أوباميانج وويليان.

بدأ مانشستر سيتي اللقاء عبر تسديدة بعيدة المدى من الجزائري رياض محرز، ابتعدت عن مرمى أرسنال في الدقيقة الثانية.

وتخلص مانشستر سيتي من ضغط أرسنال العالي، لينطلق عبر محرز بهجمة مرتدة، وتصل الكرة على رأس أجويرو الذي تابعها فوق المرمى بالدقيقة السابعة.   

حاول مانشستر سيتي التخلص من الضغط الذي مارسه لاعبو أرسنال على ملعبهم، من خلال التحول إلى طريقة اللعب 3-1-4-2، مع تمركز الظهير جواو كانسيلو كلاعب ارتكز على غير العادة.

لكن هجوم سيتي كان عقيما، قابله خجل غير مبرر في هجمات أرسنال مرتدة، حتى تمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، عبر سترلينج الذي تابع في الشباك كرة مرتدة من الحارس بيرند لينو إثر محاولة للتسجيل من قبل فيل فودين.

حاول ارسنال الرد سريعا، فسدد بوكايو ساكا من زاوية شبه معلقة، ليبعد الحارس إيدرسون الكرة إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 25.  

تجرأ مانشستر سيتي أكثر بعد الهدف، وبعد فاصل من المراوغة، سدد محرز في الزاوية الضيقة ليبعد لينو الكرة في الدقيقة 27.

عاد محرز ليستغل مهارته الفردية ويسدد كرة علت العارضة في الدقيقة 33، ورد أرسنال بعدها بست دقائق عندما تبادل سكا الكرة مع أوباميانج قبل أن يحاول وضع الكرة في الزاوية العليا، لكن إيدرسون كان له بالمرصاد.

حاول أرسنال تعديل النتيجة سريعا مع بداية الشوط الثاني، فأرسل أوباميانج عرضية من ليسار قابلها بيبي برأسه بين يدي إيدرسون في الدقيقة 47.

وعاد محرز لمحاولاته الخطيرة على شاكلة انطلاقات أريين روبن من الناحية اليمنى قبل التسديد بالقدم اليسرى، لكن هذه المرة لم يجد لينو صعوبة في السيطرة على الكرة في الدقيقة 57.

وأجرى سيتي تبديلا بإشراك الألماني إلكاي جوندوجان مكان أجويرو، مقابل تمركز برناردو سيلفا كمهاجم وهمي، واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال نفذها دافيد لويز فوق المرمى في الدقيقة 69.

ودخل لاكازيت إلى تشكيلة أرسنال مكان ويليان، وكاد دافيد لويز يسجل هدفا في مرمى فريقه بالدقيقة 77، عندما أرسل كانسيلو كرة أمام المرمى حاول المدافع البرازيلي إبعادها، بيد أن حادت قليلا عن القائم البعيد.

ونفذ بيبي كلة حرة مباشرة بجانب مرمى أرسنال في الدقيقة 83، قبل أن يترك الملعب ويدخل مكانه إيدي نكيتياه، وفي الوقت ذاته شارك توماس براتي في تشكيلة أرسنال بدلا من جرانيت تشاكا.

لكن شيئا لم يتغير في الدقائق الأخيرة، وحصل سترلينج على فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86، بيد أنه بالغ في المراوغة قبل أن يختار التمرير بدل التسديد.