هالاند يرفض أموال مانشستر سيتي بانتظار عرض من ريال مدريد

بغداد - IQ  


ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن المهاجم النرويجي الشاب، أرلينغ هالاند، قد رفض عرضا ماديا ضخما من مانشستر سيتي مقابل الانضمام إلى صفوف" السيتيزنز" في الموسم القادم.


ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، قد رفض عرضا أوليا من الفريق الإنكليزي الثري، ويتضمن راتبا سنويا يتراوح بين راتب سنوي يتراوح بين 27 و 28 مليون يورو (31 مليون دولار أميركي) بعد دفع الضرائب.


واعتبرت المصادر أن رفض هالاند ذلك العرض المغري يعد مؤشرا على انتظاره لعرض نادي ريال مدريد الإسباني الذي يعتبر أولوية لـ"الفتى الذهبي"، موضحة أن قراره بالانتقال إلى العملاق الإسباني ليس رهنا بالأموال.


وكان الإعلامي الإسباني البارز، جوزيف بيدرول، مقدم برنامج "El-chiringuito" الشهير قال إنه وبغض النظر عن النادي الذي سوف يرحل إليه النجم النرويجي، فإن العملية سوف تكلف ما مجموعه 200 مليون يورو، وبالتالي سيتم تقاسم المبلغ على النحو التالي: 100 مليون يورو (110 مليون دولار) لدورتموند من حيث رسوم الانتقال، وإجمالي 50 مليون يورو لوكيل اللاعب، مينو رايولا، و 50 مليون أخرى لوالد اللاعب.


وعلاوة على ذلك، سيكون هناك راتب صافي سنوي للاعب لا يقل عن 25 مليون يورو، وبالتالي فإن المشكلة الرئيسية  تكمن في مبلغ 100 مليون يورو المخصصة لوالد اللاعب، لألف إنجي هالاند، والوكيل مينو رايولا،.


ويعد ذلك مبلغا كبير بالنسبة لريال مدريد، والذي قد لا تسمح له ظروفه المادية بدفعها خاصة وأنه مقبل على صفقة من العيار الثقيل تتضمن الحصول على خدمات النجم الفرنسي، كيليان مبابي.


وهناك أيضًا قلق، بحسب المصادر، بشأن تعرض هالاند لمشاكل الإصابة المستمرة، وبالتالي فإن "اللوس بلانكوس" لا يريدون  تكرار تجاربهم الفاشلة كما حدث مع النجمين، البلجيكي إيدن هازارد، والويلزي غاريث بيل.


ويريد هالاند التوقيع مع ريال مدريد هذا الصيف بدلاً من الانتظار حتى عام 2023، على الرغم من أن الانتظار لمدة عام يناسب مدريد، إذ أنه وبعد سنة  سوف يبلغ مهاجم الفريق، النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما 35 عامًا، مما يعني رحيله عن الفريق الملكي وإفساح المجال لمهاجم شاب يمكن استغلاله لمدة 10 أعوام على الأقل.


ويبقى السؤال فيما إذا كان هالاند سيكون قادرًا على تحمل ضغط السيتي ووالده ورايولا لقبول الانتقال إلى إنكلترا أو يسير على خطى مبابي الذي رفض عروضا فلكية للبقاء في صفوف نادي باريس سان جيرمان بغية أن يحقق حلمه في اللعب بمدريد.