رفع الحظر الدولي عن ملاعب كرة القدم العراقية

بغداد - IQ  

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد (27 شباط 2022)، رفع الحظر عن الملاعب العراقية، لافتاً إلى أن المنتخب العراقي سيلاقي نظيره الإماراتي في العاصمة بغداد على ملعب المدينة الدولي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال رئيس الاتحاد عدنان درجال، في بيان ورد لموقع  IQNEWS،إن "منتخبنا الوطني سيلاقي شقيقه الاماراتي في بغداد على ملعب المدينة الدولي".

وأضاف درجال "أبلغت رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، هاتفياً بالأنباء، وقدّم التهاني للرياضة والرياضيين العراقيين"، مؤكداً أن "بغداد وجميع المدن العراقية مستعدةٌ لاستقبال الأشقاء والأصدقاء من كل العالم بترحابٍ كبير".

وأوضح ان "موافقة فيفا جاءت بعد الجهودِ التي بذلت من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والتحركات الايجابية والنجاح الباهر في تنظيم المباريات الدولية التي أقيمت ببغداد" .

وأشارَ درجال إلى أن "العراق بأتم الجاهزية لاحتضان الأشقاء الاماراتيين في بغداد، ونتطلعُ الى أن تكون هذه المباراة بادرة خير للكرةِ العراقية، وأن تظهر المباراة بأبهى صورة من النواحي التنظيمية".

واختتمَ، أن "التواصل مع الاتحاد الدولي مدعوماً من قبل الآسيوي أتى بثماره وتكللت المساعي بعودةِ المباريات الدولية إلى بغداد".