اتحاد الكرة: غداً نعلن عن الملاك التدريبي للمنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية

بغداد - IQ  

قال الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، الأربعاء(15 كانون الأول 2021)، خلال اجتماعه الدوري، إنه سيعلن غداً عن المِلاك التدريبي للمنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية.

وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد في بيان ورد لموقع IQNEWS،: "كما تمت مناقشةُ مشوار المنتخبِ الوطني في التصفياتِ الآسيوية المزدوجةِ وبطولةِ كأس العرب ومشاركةِ منتخب الناشئين في بطولةِ غرب آسيا الثامنة التي أقيمت في الدمام".

وقال الناطق الرسمي للاتحاد، أحمد الموسوي "إن اتحاد الكرة عقد اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحادِ، وناقشَ العديدَ من القضايا المطروحة، وأهمها نتائج المنتخب الوطني في التصفياتِ الآسيوية ومونديال العرب، وستتم تكملةُ المناقشةِ بشأن منتخبنا في اجتماع يوم غدٍ الخميس".

 وأضاف، أن "يوم غد الخميس سيكون هناك اجتماعٌ للاتحاد لتكملةِ مناقشةِ تقرير مشرف المنتخب الوطني، وكذلك الإعلان عن الملاكِ التدريبي للمنتخب لقيادته في التصفيات الآسيوية".

وأشارَ الموسوي، إلى أنه "سيتم تطبيقُ المعايير الخاصةِ بدوري المحترفين من الموسم المقبل، والتعاقد مع شركةٍ عالميةٍ متخصصةٍ بتحليل الأداء الجماعي والفردي وتوضيح خططِ اللعب، وكذلك تمت المصادقةُ على لوائح لجنةِ المسابقات في اعتماد الدوري الخاص للشباب والناشئين في العام المقبل ليتكون من (٢٠) فريقاً على مجموعتين، (١٠) فرق لكل مجموعةٍ ويقام على مرحلتين، وسيعلن عن النظام بشكلٍ تفصيلي".

واختتمَ، حديثه بالقول: تم الاطلاعُ على تقرير مشرفِ منتخب الناشئين لمعرفةِ الأسباب التي أدت الى خروجه المبكر من بطولة غرب آسيا الثامنة التي أقيمت في مدينةِ الدمام من الدور الأول، والسعي الى إيجادِ الحلول الممكنةِ للارتقاءِ بواقعِ المنتخب، ورسم البرنامج الشاملِ لإعداده للبطولات المقبلة، كما تمت المصادقةُ على أسماء أعضاء اللجان".