عبد القادر: تصريحات العنكوشي بحق الحكم إثارة مفتعلة

بغداد - IQ  

أثنى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم الدكتور علاء عبد القادر، الاثنين (9 تشرين الثاني 2020)، على مستوى الصافرة العراقية في الجولات الثلاث الماضية من الدوري، منتقدا رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي واصفا تصريحاته بالإثارة المفتعلة .


وقال عبد القادر لـ IQNEWS إن "الحكام قدموا مستوى مميز في الجولات الثلاث الأولى من الدوري مع بعض الأخطاء البسيطة جدا لم تؤثر على نتائج المباريات والجميع يشيد بمستوى التحكيم وما قدمه الحكام وإدارة المباريات بشكل مثالي".


وبين أن "انتقادات رئيس الهيئة الإدارية حسين العنكوشي لم تكن مهنية لأن الحكم الشاب أحمد كاظم من أفضل الحكام وقاد المباراة بنجاح وجميع قراراته الإدارية كانت مميزة ودقيقة"، لافتا الى أن "حديث العنكوشي لم يكن منصف بحق الحكم لأن حالة الطرد المبكر صحيحة ولا يمكن التعامل مع أي حالة باحتساب الوقت فالخطأ خطأ أن بوقت مبكر أو متأخر من المباراة".


واشار إلى أن "تواجد رجال الأعمال في دعم الأندية حالة إيجابية تمنح الدوري قوة أكبر لكن بذات الوقت نطالب جميع الأندية ورؤساء الهيئات الإدارية احترام الطواقم التحكيمية وقراراتهم دون إثارة مفتعلة".


وأوضح أن "لجنة الحكام ستستغل مدة توقف المنافسات لإقامة ورش تحكيمية متخصصة وإدخال الحكام بهذه الورش للفائدة وتقوية رصيد الحكم من خلال المشاركة والمناقشة في تلك الورش".