الاستثنائي.. أرقام محمد صلاح القياسية مع ليفربول

بغداد - IQ  

لم يكن أفضل المتفائلون من جمهور ليفربول بانضمام اللاعب المصري، محمد صلاح، جناح نادي روما الإيطالي، في صيف 2017، بأن اللاعب سيصبح أحد أساطير النادي في أقل من 4 مواسم.


محمد صلاح أثبت نفسه مع ليفربول بشكلٍ فاق التوقعات، بل أن أرقامه تخطت معظم الأرقام القياسية في الريدز خلال وقتٍ قصير، حتى أصبح ينافس العديد من أساطير اللعبة خارج ليفربول أيضًا.


كيف أصبح محمد صلاح أسطورة ليفربول؟ الأرقام تجيبك

سجل صلاح في موسمه الأول مع الفريق (44) هدف كأكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف في أول موسم.


محمد صلاح سجل مع ليفربول في 4 مواسم، 107 هدفًا، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في تاريخ البريميرليج.


وعلى الصعيد القاري والمحلي معًا، استطاع صلاح أن يسجل 140 هدفًا، كما قدم 52 تمريرة حاسمة في 215 مباراة لعبها مع ليفربول بكل المسابقات المحلية والقارية والدولية حتى الآن.


ويعد صلاح هو الهداف التاريخ لليفربول في دوري أبطال أوروبا (32) هدفًا، كما أنه أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من نفس البطولة (11) هدف.


ويعد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ(50) هدف بعد 65 مباراة فقط، كما أنه أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل 20 هدف وأكثر في 3 مواسم متتالية.


ووصل محمد صلاح للهدف رقم (100) مع ليفربول بعد 151 مباراة، كأسرع لاعب يدخل نادي المائة في تاريخ الريدز.


ويعتبر صلاح أكثر لاعب أفريقي في تاريخ البريميرليج يسجل أهداف في موسم واحد (32) هدفًا، بالإضافة أنه أكثر لاعب حقق لاعب الشهر في نفس البطولة في موسم واحد (3مرات) موسم 2017-2018.


كما يعتبر أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 3 أهداف على التوالي في ملعب أولد ترافورد.


وفي الموسم الحالي وصل المصري إلى رقم مذهل جديد، حيث أصبح صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي استطاع أن يسجل في 10 مباريات متتالية.


يذكر أن صلاح أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي مساهمة في تسجيل الأهداف هذا الموسم، حيث شارك في إحراز 10 أهداف وصناعته 6.