تصفيات المونديال.. ألمانيا تهزم رومانيا وصراع مثير بين روسيا وكرواتيا

بغداد - IQ  

قلب منتخب ألمانيا تأخره بهدف إلى فوز 2/1 على ضيفه رومانيا في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة السابعة للمجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.


وعلى ملعب “فولكسبارك”، افتتح الضيوف التسجيل مبكرا عبر يانيس هاجي (ق9)، الذي اخترق بالكرة الصفوف من الجهة اليمني حتى وصل لمنطقة الجزاء حيث صوب تسديدة قوية ببراعة على يمين الحارس.


وبعد انتهاء الشوط الأول دون أي جديد، أدرك أصحاب الأرض التعادل عبر سيرج جنابري في الدقيقة 52، ثم جاء هدف التقدم للماكينات بواسطة توماس مولر بالدقيقة 81.


وعلى هذا النحو، حافظ المنتخب الألماني على صدارة ترتيب المجموعة العاشرة في التصفيات بإجمالي 18 نقطة، ليصبح أكثر على مقربة من حجر مقعد في كأس العالم 2022 في قطر، حال فوزه على مقدونيا الشمالية الاثنين المقبل، على أن تأتي باقي نتائج المجموعة في صالحه.


في المقابل، تجمد رصيد رومانيا عند 10 نقاط بالمركز الرابع.



وضمن نفس المجموعة، سقطت ليشتنشتاين أمام ضيفتها مقدونيا الشمالية في المباراة التي احتضنها ملعب رينبارك مساء الجمعة.


وسجلت مقدونيا الشمالية 4 أهداف حملت توقيع داركو فيلكوفسك، وإزجان أليوسكي من ضربة جزاء وبوبان نيكولوف في الدقيقة 74 وداركو تشورلينوف.


وعلى هذا النحو، رفعت مقدونيا الشمالية رصيدها إلى 12 نقطة في الوصافة بفارق الأهداف فقط عن أرمينيا الثالثة، التي تعادلت مع مضيفتها أيسلندا الليلة أيضا بهدف لمثله.


سجل للضيوف كامو هوفهانيسيان، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر إيساك بيرجمان يوهانيسون.


صراع الصدارة يحتدم بين كرواتيا وروسيا في تصفيات أوروبا

انتصر منتخب كرواتيا على قبرص بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب (نيو جي إس بي ستاديوم) في الجولة السابعة من المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.


وجاء هدف الضيوف الأول عن طريق إيفان بيريسيتش، وأضاف الهدف الثاني جوسكو جفارديول، وحمل الهدف الثالث توقيع ماركو ليفايا.


وبانتصاره، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى النقطة الـ16 محتلا صدارة مجموعته، بينما توقف رصيد منتخب قبرص عند 4 نقاط محتلا المركز الأخير في المجموعة.


ودك منتخب سلوفينيا شباك منتخب مالطة بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أُقيم على ملعب (ناشيونال ستاديوم).


وافتتح التسجيل للضيوف جوسيب إيليشيش في (ق27)، وأضاف زميله أندراس سبورار في الدقيقة 50، وجاء الهدف الثالث عن طريق إيليشيش بعد مرور ساعة من اللعب، وحمل الهدف الرابع توقيع بنيامين سيسكو.


ورفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى النقطة الـ10 محتلا المركز الـ3، بينما توقف رصيد منتخب مالطة عند 4 نقاط في المركز الـ5 وقبل الأخير.


وانتصر منتخب روسيا على سلوفاكيا بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب أتكريت أرينا.


وجاء هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد عن طريق ميلان سكرينيار بالخطأ في مرماه.


ورفع منتخب روسيا رصيده إلى النقطة الـ16 محتلا وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن كرواتيا، بينما توقف رصيد سلوفاكيا عند 9 نقاط في المركز الـ4.