عاصفة درجالية تضرب اتحاد الكرة الطائرة

بغداد - IQ

قدم ثلاثة أعضاء من مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة الطائرة، الخميس (5 تشرين الثاني 2020)، استقالاتهم بعد الشكاوى المقدمة من عدد من المدربين والحكام على خلفية "خروق مالية".


وقال مصدر لـ IQ NEWS، إن "ثلاثة أعضاء قدموا استقالاتهم الخطية للمشتكين مع تعهد خطي يؤكد بأن عدداً من التواقيع على سندات الصرف لم تكن تواقيعهم وزورت من قبل رئيس الاتحاد جميل العبادي، وبالتالي قرروا الاستقالة وطالبوا بقية الأعضاء بتقديم استقالتهم".


وبين المصدر، أن "حل الاتحاد بشكل قانوني يستوجب استقالة خمسة أعضاء، وكان هناك رغبة لعضوين آخرين بتقديم الاستقالة بعد أن حصل المعترضون على خروق مالية كبيرة ولوحوا بتقديمها لمحكمة النزاهة، إلا أن الضغوط التي مورست عليهما منعتهما من الاستقالة".


وتابع، أن "المعترضين يسعون لإقناع عضوين آخرين بالاستقالة وحل المسألة ودية دون اللجوء للقضاء، ما يتسبب في حبس عدد من الأعضاء الذين تم التلاعب بتواقيعهم، وفي حال أصر الجميع بتمسكهم بمواقعهم سيضطر المعترضون لتقديم الأوراق التي بحوزتهم والتي تؤكد الخروق المالية لمحكمة النزاهة".


ويأتي ذلك بعدما حصل المعترضون على مستندات صرف تضم "خروقاً مالية ومعسكرات تدريبية وهمية"، ويسعى المعترضون لـ"إجبار الاتحاد على الاستقالة بحالة مشابهة لما قام به عدنان درجال مع اعضاء اتحاد الكرة"، بحسب المصدر.