استعداداً لبطولة غرب اسيا

منتخب الشباب يواصل تحضيراته ومعسكر تدريبي في تونس لرفع الجاهزية

بغداد - IQ  

يواصل منتخب شباب العراق، تحضيراته واستعداداته لبطولة غرب آسيا التي ستقام في مدينة اربيل خلال شهر تشرين الثاني المقبل.


وقال عضو الجهاز الفني للمنتخب، المدرب أحمد والي في حديث لموقع IQ NEWS، ان "اعداد منتخب الشباب بدأ منذ شهر ونصف تقريباً، بعد عودتنا من البطولة العربية، والتحضيرات كانت جيدة خلال هذه الفترة وتخللتها وحدات تدريبية صباحية ومسائية".


وأضاف والي ان "المنتخب سيدخل خلال الايام المقبلة، معسكراً تدريبياً في تونس ستتخلله مباراتين مع منتخب تونس للشباب، اضافة الى مباراتين مع المنتخب الجزائري للشباب".


وتابع والي ان "هذا المعسكر سيعطي للجهاز الفني انطباعاً جيداً استعدادا لبطولة غرب اسيا التي ستقام في اربيل خلال تشرين الثاني المقبل"، مؤكداً ان "الاحتكاك مع منتخبات دول شمال افريقيا امر غاية في الاهمية، لاسيما ان جميع لاعبي منتخب الشباب العراقي هم من دوري الشباب وهذا يحصل لأول مرة".


وشدد عضو الجهاز الفني لمنتخب الشباب على ان "الجميع عازم على تحقيق نتيجة ايجابية وخطف لقب بطولة غرب اسيا ومن ثم تجاوز التصفيات الآسيوية والتأهل الى نهائيات كأس اسيا للشباب".


وبين والي ان "هذه المجموعة من اللاعبين الشباب ستكون رافداً اساسياً للمنتخبات الوطنية في السنوات المقبلة ولاتحتاج سوى العناية والاهتمام لتحقيق الفائدة القصوى بالتدرج الصحيح للاعبين وخدمة الكرة العراقية للسنوات العشر او الـ15 المقبلة".


وكان عضو اتحاد كرة القدم ومشرف منتخب الشباب محمد ناصر شكرون قد اكد في وقت سابق، ان "وفد المنتخب سيغادر صباح السبت المقبل إلى تونس، للدخول في معسكر خارجي يستمر حتى الـ22 من تشرين الأول المقبل، مبينا ان المعسكر سيتخلله خوض مباراتين تجريبيتين أمام منتخب تونس للشباب، ومن المؤمل ان يخوض ليوث الرافدين مواجهتين أيضا خلال نفس المعسكر أمام المنتخب الجزائري للشباب الذي سيتواجد على الأرجح هناك خلال الفترة نفسها، مشيراً الى انه في حال تعذر حضور منتخب الجزائر الى تونس، فان البوصلة ستتجه نحو أندية المقدمة من أجل تأمين مواجهات تجريبية أمامها.


يذكر ان منتخب الشباب يستعد لخوض غمار نهائيات غرب آسيا الثانية لمواليد 2003 فما فوق، والتي ستضيفها أربيل خلال الفترة من الـ21 لغاية الـ30 من تشرين الثاني المقبل، بمشاركة سبعة منتخبات هي الكويت واليمن والبحرين وسوريا ولبنان والأردن، اضافة الى المنتخب العراقي صاحب الضيافة.